12 أبريل، 2011

بـــدأ التسـجيـل في مشروع واحة مكة ( السكن الميسر ) بأم الجود

الاخوة الاحباء :
بـــدأ التسـجيـل في مشروع واحة مكة ( السكن الميسر ) بأم الجود :
 
يرجى الذهاب الى الرابط :

http://www4.wahat-makkah.com/


للتاكد ومعرفة شروط التسجيل ، والله الموفق ،،

ولكم تحياتي ،،،

المرحلة الاولى : ( السكن الميسر ) بأم الجود


= شـقة/ 5/ غرف المساحة الصافية/120/م2

السعر /270.000/ ريال

= شـقة /3/ غرف المساحة الصافية /80/م2

السعر /160.000/ ريال

ملاحظة :
بـــدأ التسجيل ويجب قراءة جميع الشروط .
 
والله الموفق ،،


واحة مكة ( مشروع إسكان أم الجود النموذجي ) صور و معلومات

معلومات و حقائق عن مشروع

واحة مكة المكرمة







تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 671 * 471.








تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 679 * 454.



=============================================

ومما نشر حول هذا المشروع بالصحف

1.5 مليار تكلفة «واحة مكة» وشركات كبرى تتنافس على تنفيذه

عكاظ 22 / 2 / 1432هـ

كشف لـ «عكاظ» رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة لمشروع واحة مكة المكرمة الدكتور مجدي حريري عن تجاوز تكلفة مشروع إسكان أم الجود النموذجي مبلغ 1.5 مليار ريال، مبينا أن عدد شركات التطوير المتقدمة لتأهيل المشروع تفوق 14 شركة، إضافة إلى 12 شركة مطورة ومؤهلة من شركة البلد الأمين الشريك الاستراتيجي والمشرف من قبل وزارة الشؤون البلدية ممثلة في أمانة العاصمة المقدسة.

وأوضح حريري أن ثماني شركات تتنافس للفوز بتنفيذ المشروع، معتبرا أن المشروع الذي سيطلقه أمير منطقة مكة المكرمة السبت المقبل، سيكون نقلة نوعية في مفهوم الإسكان وسيستوعب سكان أم القرى ممن تعرضت منازلهم للإزالة بسبب المشاريع التطويرية الحكومية المنفذة حاليا في الساحات الشمالية، الطريق الموازي، جبل جحيشة، جرول، والطرق الدائرية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة للمشروع مساهمته في القضاء على الأحياء العشوائية، وسيوسع من فرص عروض المساكن الميسرة بما يحقق حل أزمة الإسكان في مكة المكرمة، وما صاحبها من ارتفاع كبير في الإيجارات التي نتجت عن نزع الملكيات لصالح مشروع توسعة الساحات الشمالية، وارتفاع الطلب على مساكن الحجاج.

وأبان حريري أن المشروع سيحقق حلم الشباب من أبناء مكة من ذوي الدخل المحدود في امتلاك منزل في قبلة الدنيا بسعر تنافسي، كما أن المشروع سيسهم في تحسين نوعية الحياة من خلال بناء تجمعات عمرانية حضارية تليق بمكانة البلد الأمين وقبلة المليار مسلم.

وأضاف «فيما سيكون تشغيل المدينة ذاتيا، وستضم مرافق خدمية متنوعة وحدائق عامة إضافة إلى أن المشروع سيعزز الدور الحكومي في مكافحة الجريمة والبطالة، فضلا عن فوائد المشروع في خلف مناطق جذب لممارسة أنشطة تجارية وإدارية متقدمة خارج وسط مكة المكرمة».

وقال حريري إن المشروع سيتجاوز كثيرا من المعوقات ومنها صعوبة طبوغرافية أرض المشروع، وشدة انحدار بعض المواقع، وارتفاع تكلفة أعمال التسوية والردم، وأعمال المرافق الحكومية.

وبين حريري أن المساحة المخصصة لبناء المشروع 436.577 متر مربع، من بين المساحة الكلية التي تبلغ 670.000 متر مربع، في حين أن إجمالي مسطحات أراضي الخدمات الحكومية 29.547 متر مربع، وإجمالي مسطحات أراضي الإسكان 200 ألف متر مربع، وإجمالي مسطحات أراضي الإسكان الاستثماري تبلغ 90 ألف متر مربع، وإجمالي مسطحات الأراضي التجارية تقدر بـ 100.500 متر مربع.

وأفاد رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة لمشروع واحة مكة المكرمة بأن عدد الأدوار في الموقع سيراوح بين دورين وستة أدوار، وأن إجمالي الوحدات السكنية ستبلغ 4000 وحدة ما بين وحدة وشقة ودوبلكس، وسيوفر المشروع خمسة آلاف موقف للسيارات، فيما ستكون مدة تنفيذ المشروع سنتين للإسكان المدعوم، وأربع سنوات لكامل المشروع، حيث سيتم تسليم 500 شقة في السنة الأولى، و2000 شقة في السنة الثانية، و1500 وحدة سكنية وبقية المباني التجارية والخدمية والمرافق العامة في السنة الرابعة.

وعند سؤاله عن أسعار الوحدات، أجاب «ستكون محددة، وبالتقسيط بحيث تكون الدفعة الأولى 25 في المائة عند التعاقد، 15 في المائة دفعة استلام، 60 في المائة أقساط شهرية، أو دفعات أثناء سير العمل كما يمكن الشراء بتمويل بنكي طويل الأجل».


أمير مكة يؤسس لـ 5 آلاف وحدة سكنية .. السبت المقبل

جريدة المدينة 20/2/1432هـ

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع تطوير المناطق العشوائية بمنطقة مكة المكرمة يوم السبت المقبل حفل وضع حجر الأساس لمشروع الإسكان الميسر الذي تنفذه شركة البلد الأمين بأم الجود بمكة المكرمة خلف مدارس عبدالرحمن فقيه على مساحة إجمالية تبلغ 670 ألف متر مربع .

وأوضح أمــــين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن المشروع سيـشـــــهد تنفيذ خمسة آلاف وحدة سكنية مختلفة المساحات ومتكاملة الخدمات من كهرباء وماء وصرف صحي ومدارس ومراكز صحية وناد اجتماعي وغيرها من الخدمات التي يحتاجها الساكن .

وافاد أن مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات يتم في السنة الأولى تسليم 1000 شقة سكنية متنوعة المساحات يليها في السنة الثانية تسليم 2500 شقة مختلفة المساحات فيما تستكمل بقية الشقق السكنية في السنة الثالثة ، مشيرا إلى أنه تم تحديد أسعار الشقق التي ستستكمل في المرحلة الأولى البالغ عددها ألف شقة والمدعومة من الدولة حســــــب مساحتها حيث تقرر تحديد سعر 160 ألف ريال للشقة التي تحـــــــــــتوي على ثلاث غرف بمنافعها وسعر 180 ألف ريال للشقة التي تحتوي على 4 غـــــرف بمنــافعها فيما حدد سعر 220 ألف ريال للشقة التي تحتــوي على 5 غرف بمنافعها.
============================

لا تنسوني من الدعاء

0 التعليقات:

إرسال تعليق