15 أبريل 2011

تقنيات آبل وأيفون


قائمة مواضيع اليوم :

ثلاث برامج قادمة من ادوبي للأيباد سوف تجعل التعامل مع الفوتوشوب متعة

غطاء واقي جديد للآي-باد يحميها من كرة بولنج بوزن 12 باوند!

تحديث جديد لمشغل الافلام الشهير VLC 1.1.9

Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد


فتح شبكة الاتصال على اجهزة الأي-فون بدون عمل جيلبريك

كيفية تثبيت الشاشة في الوضع الرأسي

برنامج 360 Panorama لتصوير صور البانوراما على الآيفون

Pieceable لعرض برامج الـ iOS على الجهاز مباشره


برنامج AlertArtist

*************************************
التـفـاصـيـــــــــــل
************************************* 
ثلاث برامج قادمة من ادوبي للأيباد سوف تجعل التعامل مع الفوتوشوب متعة

أعلنت شركة ادوبي عن انها بصدد اطلاق 3 برامج شيقة سوف تجعل استخدام الفوتوشوب علي الآي باد أكثر من رائع!



البرنامج الاول: Adobe Eazel


مع هذا البرنامج ستتمكن من عمل لوحات فنية رائعة فقط باستخدام اطراف اصابعك. ارسم عبر شاشة الآي باد كلها, استخدم الادوات بكل سهولة ويسر. ارسل اعمالك الفنية مباشرة الي برنامج فوتوشوب CS5 من اي مكان. كل ما تحتاج اليه هو شبكة اتصال بين الآي باد والكمبيوتر. او قم بتنفيذ العمل كله علي الآي باد ومن ثم قم بارساله عبر البريد الاليكتروني لمن تشاء.
وفيما يلي نستعرض بعض صور البرنامج وفي البداية صورة مخترع البرنامج


البرنامج الثاني: Adobe Nav


باستخدام هذا البرنامج وشبكة اتصال بين الآي باد والكمبيوتر ستتمكن من تعديل شريط الادوات (Toolbar) بما يتناسب معك وسيسهل عليك الوصول الي قائمة الادوات علي الآي باد التي تحتاجها لتبدع. استعرض, اعد ترتيب, اعرض, وقم بتكبير وتصغير الملفات (حتي 200 ملف فوتوشوب) مفتوح علي الآي باد. اضغط علي اي ملف ليتم تفعيله علي الفوتوشوب CS5. حتي بعد قطع الاتصال بالكمبيوتر لا يزال بامكانك تبادل ومشاركة الملفات مع الخرين.
وفيما يلي بعض من لقطات للبرنامج وصورة مخترعه



البرنامج الثالث: Color Lava


مع هذا البرنامج، يمكنك استخدام أطراف أصابعك لخلط الألوان على الآي باد, وانشاء باقات متنوعة من تشكيلات الاوان التي تود ان تستخدمها فيما بعد. ويمكنك الوصول اليهم فورا في فوتوشوب CS5، كل ما تحتاجه هو شبكة اتصال بين الآي باد والكمبيوتر. أو استخدم البرنامج حالما تشعر بالالهام في أي مكان ، ومن ثم إظهر الألوان الخاصة بك في فوتوشوب CS5 عندما تكون متصلا.قم بمشاركة وتبادل الألوان عبر البريد الإلكتروني أيضا.
وفيما يلي بعض من لقطات البرنامج وصورة صاحب البرنامج

البرامج لم تنزل بعد في متجر البرامج ولكن اذا كنت مهتما يمكنك الدخول علي موقع ادوبي وتسجل بريدك ليصلك اخطار فور نشر البرامج في متجر البرامح. اعتقد ان البرامح ستكون اكثر من رائعة وستلاقي اقبال كبير من بين كثير من المستخدمين محترفي الفوتوشوب منهم وحتي المبتدئين.

*************************************
غطاء واقي جديد للآي-باد يحميها من كرة بولنج بوزن 12 باوند!

قامت شركة جي-فورم بتجربة الغطاء الجديد الذي انتجته والمخصص للحفاظ علي الآي باد من الصدمات او ما شابه.

وقد تضمن الاختبار القاء كرة بولنج بوزن 12 باوند من ارتفاع علي الآي باد بالطبع بعد وضعه في الغطاء الجديد وبعد اخراج الآي باد المفاجأة لم يكن به خدش!
الشيق ان الشركة وضعت  منتج منافس قيد الاختبار اولاً، وتكسرت شاشة الأيباد برغم ان الواقي للشركة المنافسة يبدو اكثر صلابة وقوة وغير مرن.
هذا المنتج غير متاح حالياً لكن يمكن حجزه عن طريق موقع الشركة وبسعر: 60$
عجيبة التقنية وعجيبة قوانين الفزياء :)


*************************************

تحديث جديد لمشغل الافلام الشهير VLC 1.1.9

largeVLC تحديث جديد لمشغل الافلام الشهير VLC 1.1.9
صدر اليوم التحديث الجديد لمشغل الافلام الشهير VLC. التحديث هذا صدر بعد مدة قصيره من التحديث السابق 1.1.8 بسبب بعض المشاكل في الاصدار السابق.
التحديث الجديد يضيف عدد من التحسينات وهي كالتالي :
§ تحسين عرض الترجمة و إضاف دعم جديد لعدد من الصيغ.
§ تحسين بعض الاخطاء في البرنامج والتي تسبب الانهيار المفاجئ في بعض الاحيان.
§ تحديثات أمنية.
Screen shot 2011 04 13 at 10.30.44 PM تحديث جديد لمشغل الافلام الشهير VLC 1.1.9
ينصح بالتحديث للاصدار الجديد للتلافي الاخطاء السابقة و الانهيارات المفاجئه.
للتحديث إضغط هنا.


*************************************

Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد

Celsius Weather Temperature on your Home Screen Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد
يتييح لك هذا التطبيق الرائع والذي يستخدم احدث التقنيات لتظهر لك درجات  الحرارة مفصلة حول الطقس لمدينتك أو أي مدينة بالعالم مع واجهة سهلة الاستخدام ويشمل معلومات مفصلة عن الغطاء السحابي ومجاميع هطول الأمطار ويعطي أيضا للمستخدمين معلومات حول أوقات شروق الشمس وغروبها.
iPhone1 Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد
يمكنك إضافة المزيد من المدن وتصفحها بشكل سهل ومرن
iPhone3 Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد
امكانية مشاركة معلومات الطقس عبر تويتر والفيس بوك
iPhone4 Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد  iPhone21 Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد
ولعل من أهم مايميز هذا التطبيق هوعرض درجة الحرارة على الأيقونة
IMG 11971 Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد
عرض فيديو للتطبيق
التطبيق متوفر الآن على متجر البرامج بسعر 0.99$ والتطبيق شامل للآيفون والآيباد :
199ii Celsius تطبيق لعرض حالة الطقس للآيفون والآيباد  *************************************

فتح شبكة الاتصال على اجهزة الأي-فون بدون عمل جيلبريك

يعلم الجميع ان هناك هواتف أي فون مفتوحة على جميع الشبكات، وان هناك هواتف مغلقة على شبكة واحدة فقط، ايضاً نعلم انه بعد الفيرموير 4.0.2 لا يوجد فتح شبكة لهواتف الأي فون 4 و 3GS وبرنامج فتح الشبكة عن طريق الجيلبريك، UltraSn0w لا يعمل على فتح هواتف الأيفون على جميع الشبكات الا اذا كان البيس باند الخاص بجهازك لفيرموير 4.0.2 او اقل. ولذلك هناك الكثير لديهم هواتف أيفون لكن لا يستطيعون استخدامه في الاتصال لأنه مغلق على شبكة في امريكا مثلاً وهم في الوطن العربي وينتظرون اي أمل لفتح شبكة هواتفهم.
ولقد صرح موقع CutYourSim أنه قد استطاع فتح جهاز الآي فون 4,  3G,  3GS بطريقة كالرسمية ودون الحاجة لعمل جيلبريك للجهاز. وهو يعتبر فتح رسمي للآي فون كما تفعل آبل تماماً، ويبقى بشكل دائم في الجهاز. وهذا الفتح يمكنك من تشغيل الجهاز على أي شبكة وعمل تحديث له دون أي قيود مهما كانت نسخة البيس باندBaseband لديك ومهما كان الفيرموير المستخدم.
نعلم انه شيئ خيالي ويبدو كما يفعل مواقع النصابين، لكن تأكدنا انه حقيقي وفي المقابل هذا الحل لن يكون رخيصاً فهو يكلف ‪$169 لكل جهاز.
يقول الموقع أن هذا التحديث لن يبطل الضمان المقدم من أبل على جهازك ببساطة لأنه يفك قفل الجهاز دون جيلبريك وكأن آبل هي من فعل الجهاز ليعمل رسمياً على كل الشبكات، وهناك بعض المواقع تصف هذه الطريقة بأنها تحدث من خلال وضع رقم الجهاز IMEI في القائمة المسموحة والتي تتحكم في فتح الشبكة أو اقفالها والموجودة في قاعدة بيانات شركة أبل، ولا يعتقد أن ذلك يحدث عن طريق القرصنة. وليس هناك تفاصيل دقيقة كيف يتم ذلك حتى الآن.
كما نعلم أن بعض شركات الاتصالات تستطيع فتح شبكة الأي فون بشكل رسمي على جميع الشبكات وتلك صلاحية منحتها لها أبل، وهو مانعتقد أنها هي الطريقة المستخدمة هنا. وشركة أبل تستطيع أن تكتشف الأجهزة التي عمل ذلك لها وتستطيع تقييدها مستقبلاً أيضاً في اول تحديث. لذلك ننصحك اذا قمت بشراء قتح الشبكة هذا ان تتريث قليلاً قبل الترقية
ولقد علق MuscleNerd من DevTeam الفريق المسؤول عن الجيلبريك والذي ينتج اداة UltraS0w لفتح قفل الشبكة عن طريق الجيلبريك، ذكر على صفحة التويتر الخاصة به هذه الكلمات:
§ اذا اردت تجربة ذلك. إفعل ذلك بسبب اجتهادهم لتقديم خاصية مثل هذه وبشكل جيد
§ لهذا السبب، كل من يستخدم هذه الخاصية عليه أن يأخذ الحذر عند عمل تحديث أو ريستور للجهاز
§ إنه في قدرة أبل إبطال هذا الفتح وذلك بمجرد عمل ريستور
§ الآي فون مختلف عن جميع أجهزة الهواتف الأخرى، لأن كل مرة تقوم فيها بعمل ريستور فإنه يجب أن يحصل على رمز توثيقي لفتح الجهاز
§ هذه الجزئية تتضح جلياً بأنها غير مشروعة، وأنا أعتقد أن هذا السعر الغالي للفتح بسبب المخاطرة القانونية التي يقدم عليها هؤلاء
§ إنهم لايستخدمون القرصنة، ولكنهم يلجون الى قاعدة بيانات أبل

وأخيراً، لايمكننا أن ننكر أن CutYourSim استطاعت فتح الأجهزة بشكل حقيقي دون جيلبريك، ولكننا نتسائل هل أبل ستغض الطرف عن ذلك؟ لكن رأي الشخصي ان كل من معه جهاز مغلق ولا يستطيع استخدامه كهاتف تقدم واذهب الى موقع CutYourSim وقم بطلب فتح جهازك رسمياً، هذا أفضل من ان لا تستخدم جهازك كهاتف وربما تنتظر الى الأبد فريق ديف تيم حتي يقدم لك حل مجاني.
اما اذا كنت تعتقد ان مبلغ 170$ كثير او انك متشكك في مستقبل الطريقة السابقة وتود حل اخر وهناك طريقة أخرى لفتح أجهزة الآي فون 4 فقط، وبدون عمل جيلبريك أيضاً للجهاز وهي تتوافق مع الإصدارات التالية iOS 4.0, 4.1, 4.2.1, 4.3, 4.3.1، وتعمل على البيس باند Baseband 1.59, 2.10, 3.10.1, 4.10, 4.10.1، وأيضاً لن تفقدك الضمان على الجهاز.
وهذه الطريقة مقدمة من شركة applenberry وهي تتم من خلال إدخال الشريحة في المدخل مع رقاقة إلكترونية من صنع الشركة، ويجب عمل ريستور للجهاز على ضبط المصنع ودون تغيير أية خصائص وذلك لتعمل معك. وهذا الحل سيكلفك 65$ لشراء هذه الرقاقة وهي ستعمل جيداً على GPRS / EDGE ولكن قد لا تعمل على بعض الشبكات في خاصية ال 3وطبعاً لها بعض مشاكل ال TurboSim المعروفة مثل فقد الشبكة احياناً.
نود أن نلفت إنتباه قرائنا أننا لانسوق لشراء مثل هذه المنتجات، ونحن نخلي مسؤوليتنا عن أي مشاكل قد تنتج عن استخدامها، وإنما نحن فقط نغطي الأخبار المتعلقة بأجهزة الآي فون والتي قد يستفيد منها البعض على مسؤوليته الشخصية.


*************************************

كيفية تثبيت الشاشة في الوضع الرأسي

أشتكى البعض من وجود علامة قفل بجانب الساعة على شاشة اجهزتهم وفي نفس الوقت ترددت شكاوي من عدم عمل الوضع الأفقي في الجهاز أو مايسمىLandscape Orientation. لكن الحل بسيط فيمكنك ببساطة تشغيل أو إيقاف دوران الشاشة وهي خاصية متاحة فقط في أجهزة الآي فون 3GS والجيل الثالث من الآي بود تاتش أو مايليهما أو في الآي باد، وابتداءاً من نسخة iOS 4.0 وما بعدها.
وتفيد هذه الخاصية إذا كنت لا ترغب في تغيير وضعية الشاشة أثناء تصفح الانترنت او القراءة وانت مستلقي حيث يكون تغير الشاشة من الوضع الرأسي الى الافقي مزعج وقتها. فقط قم بالضغط على زرار الهوم Home Button مرتين متلاحقتين بسرعة. وذلك لتقوم باستدعاء شريط المهام Multi‪-Tasking Bar والذي يريك البرامج المفتوحة في الخلفية، والذي يمكنك أيضاً من الولوج الى مايسمى بزر قفل الوضع الرأسي 
Portrait Lock.
قم بتحريك النوافذ الموجودة بالشريط عن طريق الضغط عليها بإصبعك مع التحريك لليمين وهنا ستشاهد أزرار الإختصارات المختصة بالآي بود وعلى اليسار ستجد رمز الدوران وهو الذي يغلق وضعية العرض أفقياً عند إمالة الجهاز أو يشغله

وعند إغلاقه يظهر شكل القفل في أعلى الشاشة بجانب البطارية ومعنى ذلك أنك قمت بمنع تشغيل دوران الشاشة الى الوضع الأفقي عند إمالة الجهاز، وإذا فعلت نفس الخطوات مرة أخرى فإنك باستطاعتك إزالة رمز القفل وتمكين الوضع الأفقي.

*************************************

0 التعليقات:

إرسال تعليق