30 مايو 2011

تقنيات أبل وأيفون


أساسيات التعامل مع برنامج أيتيونز في كتيّب عربي


ما الأفضل من مساعدة شخص واحد؟ مساعدة أثنان، اليس كذلك! والافضل من ذلك هو مساعدة أكبر عدد ممكن من الأشخاص وايصال معلومة مفيدة لهم بشكل سلس وبسيط. لذلك قرر اخونا عمر الحربي مساعدة كل مستخدمين منتجات أبل الذين لا يعرفون كيفية التعامل مع برنامج أيتيونز الشهير والهام في نفس الوقت وقام بجمع أساسيات التعامل مع أيتيونز في كتيّب رائع

مقدمة الكتيب

برنامج الآيتونز هو من أهم البرامج التي يجب اقتناءها من قبل مستخدمي أجهزة أبل المحمولة، فعن طريقه يتم تفعيل تلك الأجهزة. و نقصد بتلك الأجهزة المحمولة في هذا الكتيّب ( الآيباد  الآيفون  الآيبود بجميع أنواعه التتش و النانو و الكلاسيك و الشوفل). تم فرض استخدام هذا البرنامج من قِبل شركة أبل لدواعٍ أمنيّة، بحيث يتمتع مستخدمو أجهزتها بالآمان أثناء نقل ملفاتهم أو مزامنتها و تحميهم من ملفات التجسس و “التروجان” و الملفات المعطوبة و الضارة بجميع أنواعها؛ لذلك يعتبر نظام من أقوى الأنظمة أماناً. قد تكون هذه السياسة مزعجة بشكل كبير لبعض المستخدمين وهذا التعقيد من الشركة ؛ لكن تأكدوا بأن هذه السياسة وُضعت لحماية أجهزتكم. و يكمن التعقيد في جهل الكثير باستخدام برنامج الآيتونز، ولم يتعمقوا به بشكل كبير لذلك يخشون التعامل معه كل مرة، و تكثر الاستفسارات و الأسئلة : كيف أنقل برامجي إلى جهازي؟ كيف أحفظ صوري؟  كيف أصنع نسخة احتياطية من ملفاتي؟ الآيتونز قام بحذف ملفاتي لماذا؟
لهذا جاءت الضرورة بعمل هذا الكتيّب ليكون مرجعاً لمن يتعامل مع برنامج الآيتونز و خصوصاً المبتدئين منهم. وهذا الكتيّب يحتوي على المعلومات الأساسية و المهمّة فقط و التي نستخدمها بشكل دائم في الايتونز ولا يتعمّق في بعض الأمور لعدم وجود أهمية قصوى لشرحها. وقد تم تصميم الكتاب بشكل بسيط و بخطوط واضحة ليكون مريح في القراءة و باستخدام مفردات مفهومة و منتشرة بين مستخدمي أجهزة أبل ليكون سهل الفهم و الاستيعاب.”

بدورنا في آي-فون إسلام اعجبنا كثيراً بمجهود اخونا عمر وقررنا تحويله الى برنامج مجاني نضعه في متجر البرامج وذلك فعلاً لأهمية برنامج أيتيونز وصلته الكبيرة بمنتجات آبل وعدم وجود اي مرجع عربي يشرح اساسيات التعامل مع برنامج أيتيونز. لكن في نفس الوقت قررنا إعادة تهيئة الكتيّب قبل عمل البرنامج وهذا قد يتطلب بعض الوقت لذلك من الافضل ان نشاركم نسخة ال PDF من الكتيّب، ويمكنكم تصفحها على الحاسب او على الآي فون او الآي باد، ويمكنك ايضاً مزامنة الكتاب مع برنامج iBook الخاص بآبل او رؤيته عبر اي برنامج اخر.



سعة الكتيب 5.5 ميجا، لذلك الأفضل تنزيله من الحاسب والاحتفاظ به
فقط ادخل على ايقونة الكتاب


**************************
برنامج المحادثات المرئية ooVoo يصدر نسخة خاصه للآيفون
mzl.cxnqqzir.175x175 75 برنامج المحادثات المرئية ooVoo يصدر نسخة خاصه للآيفون
برنامج ooVoo احد اشهر برامج المحادثة المرئية، قام اليوم بإطلاق نسخة خاصه للبرنامج لاجهزة الايفون وبإصدارهم لهذه النسخة فهم يضيفون خيار جديد لمستخدمي الايفون لاجراء المكالمات المرئية مجانا وبالتاكيد إصدار نسخة خاصه للايفون من هذا البرنامج سوف يكون خبر رائع لمستخدمي الايفون في السعوديه لعدم توفر خدمة الفيس تايم في الأجهزة المباعه من الوكيل الوحيد بالسعودية حاسبات العرب او احد الموزعين المعتمدين والمميز في نسخة برنامج ooVoo انه يعمل على شبكة الـ WIFI والـ 3G ايضا .. فسوف يصبح بإستطاعة اصحاب الايفون إجراء المكالمات المرئية في اي وقت يشأوون ومن ايمكان بالإضافة الى انه يمكن إجراء المحادثات المرئية الى الـ Web واجهزة الاندرويد ايضا .. ويمكنك ايضا من اجراء محادثات مرئيه او صوتيه او كتابيه مع 5 اشخاص في نفس الوقت وبجودة عالية .. البرنامج مجاني في متجر البرامج.
بعض الخصائص الإضافية للبرنامج :
§ التحويل بين الكاميرا الأمامية او الخلفية اثناء محادثة الفيديو.
§ بكل سهولة العثور على اصدقائك ودعوتهم عبر جهات الإتصال الخاصة بك.
§ الإتصال على ارقام ثابتة او جوال بإستخدام رصيد ooVoo.
بعض الصور للبرنامج :
ooVoo1 برنامج المحادثات المرئية ooVoo يصدر نسخة خاصه للآيفونooVoo برنامج المحادثات المرئية ooVoo يصدر نسخة خاصه للآيفون
ooVoo3 برنامج المحادثات المرئية ooVoo يصدر نسخة خاصه للآيفونooVoo2 برنامج المحادثات المرئية ooVoo يصدر نسخة خاصه للآيفون
الأجهزه الداعمة للتطبيق :
§ الآيفون 4.
§ الآيبود تتش الجيل الرابع.
بإمكانك تحميل البرنامج بشكل مجاني من متجر البرامج : من هنا

**************************
مفكرتي الشخصية : مفكرة شخصية بالتقويم الهجري للآيفون
mzm.ubqtcznj.175x175 75 مفكرتي الشخصية : مفكرة شخصية بالتقويم الهجري للآيفون
اصدر موقع آيفون إسلام برنامجهم الجديد وهو مفكرتي الشخصية والذي يعمل على تبديل التقويم الأساسي في الآيفون وذلك بجعل التاريخ الهجري بشكل اساسي في التطبيق وايضاً إمكانية إستخدامه كمفكرة وايضاً لتسجيل المواعيد والعديد من الأمور غيرها.
بإمكانك استخدام البرنامج ايضاً لوضع المهمات التي عليك وبإمكانك مراقبتها وتسجيلها لإنهائها، وبالطبع التاريخ الهجري هو الأساسي في البرنامج لكن لا يعني ذلك عدم وجود التقويم الميلادي، فبإمكانك رؤية التقويمين جنباً بجنب لمعرفة جميع التواريخ التي تريدها.
مميزات البرنامج
§ رسوم عالية الجودة تدعم شاشات الريتنا.
§ يعمل بالكامل مع اللغة العربية او الإنجليزية.
§ سهولة وسرعة في الاستخدام.
§ تاريخ هجري مضبوط على تقويم أم القرى.
§ تقويم يومي تبدو طبيعية تحتوي على التاريخ الهجري والميلادي.
§ تقويم شهري موضح عليه التاريخ الهجري والميلادي.
§ ساعة رقمية مع حالة الطقس اليومية.
§ حالة الطقس.
§ اظهار حكمة اليوم، مع العديد من الحكم المختارة.
§ أضافة المواعيد والملاحظات و المهام مع امكانية التنبية لها حتى والبرنامج مغلق.
§ امكانية تغير نغمة التنبيه.
§ يتم وضع علامة على الأيام التي تحتوي على ملاحظاتك ومهامك في الرزمانة اليومية والشهرية.
§ عرض كل الملاحظات، او عرض الملاحظات ليوم محدد.
§ أمكانية حذف الملاحظات القديمة بضغطة زر.
§ أمكانية وضع علامة للتميز بين المهام التي تمت والتي ماتزال سارية.
صور من البرنامج :
011 مفكرتي الشخصية : مفكرة شخصية بالتقويم الهجري للآيفون022 مفكرتي الشخصية : مفكرة شخصية بالتقويم الهجري للآيفون
031 مفكرتي الشخصية : مفكرة شخصية بالتقويم الهجري للآيفون04 مفكرتي الشخصية : مفكرة شخصية بالتقويم الهجري للآيفون
البرنامج يبدوا جميلاً، نبارك لآيفون إسلام على إطلاق برنامجهم الجديد.
البرنامج متوفر بمتجر البرامج بسعر 1.99$ :  من هنا
**************************

0 التعليقات:

إرسال تعليق