8 أكتوبر 2011

جيتكس 2011 ينطلق الأسبوع القادم بحضور 600 شركة جديدة


جيتكس 2011 ينطلق الاحد القادم بحضور 600 شركة جديدة


تنطلق الأسبوع القادم فعاليات الدورة الحادية والثلاثون من «أسبوع جيتكس للتقنية 2011 بمشاركة 3500 شركة عارضة.
وتُقام دورة هذا العام من «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» تحت شعار «المستقبل برؤية جديدة» Redefine the Future حيث يواكب الحدث آخر التطورات والتحولات في تقنيات المعلومات والاتصالات، ويشهد هذا العام  مشاركات عالمية جديدة من بينها شركات قادمة من كازاخستان ولاتفيا ومالطا والمغرب، كما يشهد مشاركة عشرة أجنحة وطنية جديدة لبلدان تشمل بنجلاديش وإيطاليا ولبنان وباكستان وفلسطين واسكتلندا وأسبانيا.

وقد اختارت شركات عالمية عملاقة عدّة «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» لإطلاق أحدث حلولها بمنطقة الشرق الأوسط، حيث ستطلق عملاقة صناعة البرمجيات «مايكروسوفت»Office 365 وSystem Centre 2012 وAzure، فيما ستطلق «نوكيا» هواتفها الذكية من طراز N9. كما تستعد «باناسونيك» لإطلاق نظم المراقبة الأمنية المعتمدة على الطاقة الشمسية ونظام إدارة الطاقة المنزلية (HEMS)، و«ريسيرتش إن موشن» لإطلاق BlackBerry Bold 9900، و«سيمانتك» لإطلاق Endpoint Protection 12 (أمن الحوسبة السحابية)، و«تتش ميت» لإطلاق أحدث جيل من حواسيبها اللوحية. وستكون أوراكل حاضرة للمرة الـ 21 هذا العام، مع عروض حية لأحدث منتجاتها، ومجموعة قوية من شركاء تطوير البرمجيات.

وبهذه المناسبة، قال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لـمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لـ«أسبوع جيتكس للتقنية»: "إن أسبوع جيتكس للتقنية يستهل عقده الرابع بمواصلة استقطاب أهم الشركات العالمية العملاقة في صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات، وحشد قادة الفكر والأعمال من جميع أنحاء العالم للمشاركة في أعماله. فصناعة التقنية آخذة في التغيّر والتطور، ومنطقة الشرق الأوسط لها تأثيرها في هذه الصناعة الحيوية حيث تستأثر باهتمام كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية بوصفها أحد أهم الأسواق الأكثر ربحيّة في العالم".

وتابع المري قائلاً: "لقد شهدت العقود الثلاث الأخيرة تطوّرات وابتكارات وإنجازات كبيرة على نحو مذهل، وقد أخذ جيتكس على عاتقه خلال تلك العقود رصد أهم التحديات التي واجهت هذه الصناعة، وعمل على تقديم رؤية معمّقة لسبل التغلّب على ما يواجهها من مشكلات وتحديات عبر منصاته التي جمعت أصحاب القرار والخبراء، مع أهم الشركات العالمية العارضة من دول العالم". واستطرد: "وسوف يواصل جيتكس هذا العام دوره في رصد معالم صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات العالمية الراهنة وتحديد مساراتها وتوجهاتها عبر تدشين فعاليات وأقسام جديدة لمواكبة التوجهات الراهنة وإتاحة فرص الأعمال المجزية، حيث من المقرر أن تعرض أبرز الشركات العالمية المختصة في أمن الإنترنت والتسويق الرقمي وتقنيات البطاقات الذكية والاتصالات أحدث حلولها ومنتجاتها، بينما يقدم أهم الخبراء رؤاهم وتوقعاتهم لمستقبل مختلف قطاعات تقنية المعلومات".

0 التعليقات:

إرسال تعليق