19 سبتمبر، 2012

أطعمة تزيد الرومانسية



أطعمة تزيد الرومانسية 


عند ذكر جملة عشاء رومانسي، فإن أول ما يتبادر الى ذهن معظمنا هو الشموع والازهار والموسيقى الهادئة. 
لكن ما قد يكون غائبا عن البعض ان هناك مستوى آخر لما يمكن ان يسمى عشاء رومانسيا , 
وهي ان تضم قائمة العشاء اطعمة تمد الزوجين بالطاقة والرغبة وتساهم في تحسين المزاج العام .
هناك اطعمة صحية يعرف أن لها تأثيرا في معدل الهرمونات 
وفي كيمياء الدماغ والطاقة، بل قد تزيد من الرغبة والعاطفة، 
لذا.. لمَ لا تجرب ادخالها ضمن غذائك او على الاقل في قائمة طعام عشائك الرومانسي القادم ؟

الجرجير
أطعمة تزيد الرومانسية
هذا النبات مفيد لصحة الانسان بشكل عام، ويعرف منذ الازل بأنه مقوٍّ جنسي جيد. 
فهو غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، به تركيزات عالية من فيتامين «A» وفيتامين «C»، وجميعها معادن مهمة لزيادة صحة الحيوانات المنوية، كما انه مفيد لمرضى القلب والسكر وامراض الكلى والكبد، وجميعها امراض قد تسبب الضعف الجنسي، وبعلاجها وتحسين حالتها تتحسن القدرة واللياقة البدنية.
وغنى الجرجير بمضادات الأكسدة القوية يعمل على طرد الشوارد الحرة المضرة جدا للجسم، حيث يعرف ان ارتفاع نسبة الشوارد الحرة في الجسم يرتبط مع خفض المناعة وتصلب الشرايين وخشونة المفاصل وظهور اعراض الشيخوخة والوهن البدني. 
وعليه يمكن اعتبار الجرجير كنبات يحافظ على الشباب ويدعم صحة التروية الدموية والجسم.

الهليون (الاسبارجس)
أطعمة تزيد الرومانسية
المظهر واللون الذي يتميز به الهليون يشير الى دوره وفائدته للحالة الهرمونية، فهو طعام مثير ، 
كما أن الأحماض الأمينية والمواد المعدنية الموجودة بشكل مركز في أوراق وجذوع نبتة الهليون تساعد في علاج السرطان والتحورات الخبيثة والالتهابات. 
وهو أيضا مدر للبول وبالتالي مفيد للكلى ولتنظيف الجسم من السموم، ومصدر مهم لحمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف وفيتامين «بي 6» وفيتامين «أي» و«سي» و«ثيامين».
وغناه بمجموعة فيتامينات ب وخاصة ب 6 والفولات يعتبر من الاسباب الرئيسية لأثره الرغبة والعاطفة. 
اما غناه بفيتامين إي E فهو المسؤول عن اثره المنشط للهرمونات عند الرجل والمرأة.

الأفوكادو
أطعمة تزيد الرومانسية
للحصول على علاقة جنسية سلسة من دون اي صعوبة، من المهم تزويد الجسم بالطاقة والدهون الامينية الحمضية، وفاكهة الأفوكادو تحتوي على كليهما. 
فهي غنية بالمعادن والدهون غير المشبعة الاحادية (النوع الذي يحمي القلب ويخفض الكوليسترول الضار) وفيتامين ب وجميعها مواد تعزز الطاقة والعاطفة وتزيد الرغبة.
ولا يمكن نسيان أنها مصدر للأحماض الامينية الدهنية (اوميغا 3)، التي اثبتت الكثير من الدراسات اهميتها في تنظيم كيمياء الدماغ ورفع المزاج. 
وعليه فان تناول هذه الفاكهة اللذيذة يساهم في تحسين المزاج ليكون الزوجان اكثر استعدادا ورغبة.

الفلفل الحريق
أطعمة تزيد الرومانسية
يعرف أن الفلفل الحريق من الاطعمة الغنية جدا بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب القوية التي تساهم في رفع المناعة وتنشيط الدورة الدموية. 
ويعرف أن اي امر يساهم في زيادة التروية وتحسين الدورة الدموية مفيد جدا للحصول على قدرة جنسية اكبر، خاصة عند الرجال. 
وعليه فإن الفلفل يرفع حرارة الحلق ويؤجج العاطفة ايضا.
من ناحية اخرى، يحتوي الفلفل على مادة كابسياسين، وهي مادة كيميائية اثبتت دورها في تحفيز افراز الاندروفين من الدماغ، وتساهم هذه المادة في توليد شعور بالنشاط والخفة والانتعاش، ما يضفي على الشخص شعورا جيدا.

الشوكولاتة
أطعمة تزيد الرومانسية
تم الربط منذ القدم ما بين هذه الحلوى الحامضة والحلوة المذاق مع تأجيج العاطفة والرغبة. وبالإضافة الى غناها بمضادات الاكسدة والالتهاب وفائدتها للقلب وصحة الشرايين، تحتوي ايضا على مادة الترايبتوفان التي تساعد على انتاج الجسم لمادة السيروتونين. 
وهي مادة طبيعية يفرزها الدماغ لتعزيز شعورنا الجيد ولها دور كبير في الاثارة والرغبة.
كما توفر الشوكولاتة جرعة من الفينايل ثلاماين، وهو محفز يعتقد ان له دورا مهمًّا في الشعور بالحب والعاطفة. 
لذا، لا تحرم نفسك من الاستمتاع بتناول قطعة من الكاكاو كتحلية بعد الوجبة.

عرق السوس
أطعمة تزيد الرومانسية
عرفت جذور نبتة العرقسوس منذ أكثر من أربعة آلاف سنة عند البابليين كعنصر مقوًّ للجسم ومناعته. واعتقد منذ القدم أن لهذه الحلوى اثر يشابه اثر هرمونات الاستروجين والبروجيسترون، وهي الهرمونات الانثوية الاساسية لتحفيز عمل الجهاز التناسلي والوظائف الجنسية عند النساء.
ويقرن تناولها بأثر ملحوظ في رفع المزاج والطاقة والشعور بالخفة والانتعاش. كما ان تناول هذا النوع من الحلوى يقرن مع تخفيف اعراض ما قبل الدورة واعراض انقطاع الطمث، وهما حالتان يعرف أنهما من مثبطات المزاج والرغبة العاطفية.
لكن لا بد من التنبيه الى اهمية عدم شراء حلوى عرق السوس التي تحتوي على منكهات والوان، بل التأكد من شراء تلك التي تحتوي على مستخلص جذورها.

المحار
أطعمة تزيد الرومانسية
ما يجعل المحار طعاما مثاليا للعشاء الرومانسي بشكل خاص غناه بعنصر الزنك، فالمعادن عموما، وخاصة الزنك، تساعد الجسم على انتاج هرمون التستستيرون، المهم لدعم الخصوبة والوظائف الجنسية عند المرأة والرجل. ويعرف بأن تناول المأكولات البحرية عموما يمد الجسم بالبروتينات والأحماض الامينية وأحماض الاوميغا، وهي مواد مهمة لتوفير الطاقة وتنظيم كيمياء الدماغ.
مع أمنياتي للجميع بحياة رومانسية يتوجها رضى الله

0 التعليقات:

إرسال تعليق