7 سبتمبر، 2012

تعشى و تمشى



تعشى و تمشى


تعشى وتمشى..الحركة بركة ..أمثال سمعناها كثيرا ، رددها أجدادنا وكانوا أكثر رشاقة واصلب ‏عودا.
 الكل يتحدث الآن عن طرق الحمية وماذا نأكل وكيف نتجنب هذا الطعام ونأكل ذاك .

‏القليل من يذكر أهمية الرياضة أو الحركة ، وإذا ذكرت فإنها تذكر باقتضاب ،
 وهذا خطأ ‏كبير.كلنا نود أن نكون مليئين  حيوية ونشاطا!!!. كما نود أن نكون بمنتهى الرشاقة
 وبصحة ‏جيدة. إذن ما علينا إلا أن نقوم ببعض التمارين الرياضية ستساعدنا في تخفيف وزننا
وتوفر لنا ‏الفرصة للاسترخاء.‏
 

الحركة ضرورية جدا لقيام الجسم بالفعاليات الحيوية بصورة صحيحة ولجريان الدم إلى جميع أنحاء ‏الجسم ،
 يساعد ذلك على حرق الدهون وصحة القلب والدماغ والرئتين.‏
‏ ‏‎

·‎‏ اختر رياضة تحب أن تمارسها، السباحة أو ركوب الدراجة الهوائية أو حتى المشي.
‏‏‎·‎‏ استخدم السلم بدل المصعد الكهربائي. قلل من عدد المرات التي تستعمل فيها سيارتك ‏الخاصة.
استخدمها فقط عند الضرورة القصوى.‏
‏‏‎·‎‏ مارس بعض الأعمال في المنزل وفي الحديقة.
‏‏‏‎·‎‏ لا تتناول الكثير من الدهون وخلص اللحم من الشحوم قبل طبخها.فإن الدهون ستؤدي إلى ‏البدانة
وترفع من فرص الإصابة بأمراض القلب.‏
‏‏‎·‎‏ لا تتناول الملح فإنه يرفع من ضغط دمك. الملح الذي يحتاجه الجسم موجود فيما تتناول
 من ‏خضر وفواكه ولحوم.‏
‏‏‎·‎‏ يمكن تناول الرز والبطاطا والمعكرونة ولكن باعتدال.‏
‏‏‎·‎‏ تناول الكثير من الفواكه والخضر.‏
‏‏‎·‎‏ قلل من تناول البسكويت والكيك.‏

 

حقائق عن الطعام:


وجبات سريعة:

البطاطس: 

تحوي حبة واحدة من البطاطس متوسطة الحجم وبوزن لا يتعدى 180 غراماً،
غراماً واحداً من الدهن لا غير، وعند تحويل نفس الحبة إلى بطاطس مقلية أو تشيبس chips
 وبواقع عشرة أكياس فان كل كيس من الأكياس العشرة سيحوي على 10 غرامات من الدهن.
البطاطس المقلية في البيت والتي تقطع على شكل قطع كبيرة أفضل بكثير من تلك التي تشتريها 
على هيئة تشيبس.

فهي تحوي على نصف كمية الدهن التي تحويها الأخيرة. إنها لا تحوي أكثر من 7% من الدهن.
 في حين أن التشيبس يحوي على 15%.
وإذا كنت من عشاق البطاطس المشوية، لا تضيف أليها جبنه دهنيه أو كريم مطيب.

إذا اضطررت إلى ذلك لا تضيف إلى ما سبق زبده لتزيد من التحميل الدهني فوق ما هو موجود أصلاً.
 

سندويش: 
يدخل الدهن في تكوين جزء مهم من السندوتشات. كما أن هذه المادة المضرة بالصحة العامة من الممكن
 أن تدخل إلى السندوتش عن طريق المارجارين أو المايونيز أو أنواع أخرى من المطيبات.
 لذا حاول استخدام مطيبات لا تحوي على الدهون. الخضار وعصير الليمون أو
 حتى الفلفل الأسود المطحون قد يضفي على ساندويتشك مذاقاً جيداً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق