20 أكتوبر، 2012

7 اطعمة صحية تحميك من مخاطر الاجهاض اثناء فترة الحمل


هناك العديد من الحلول التي تعد بمثابة حلول طبيعية لتجنب الاجهاض كحلول الغذاء التي لا تعرف عنها العديد من النساء فهي حلول سهلة وبسيطة تتمثل في الحفاظ على تناول اطعمة شهية ومغذية وتجنب التعرض لمخاطر الأجهاض ايضا ، لذا سوف نتعرف سويا من خلال ” مجلة سيدتي العربية“على اهم البدائل الغذائية الصحية للحفاظ على صحة الام وصحة الجنيين اثناء فترة الحمل:
1- الشوكولاتة : الشوكولاتة  واحدة من اهم حلول الغذاء الطبيعية التي  تقي من الاجهاض ويجب على المراة الحرص على تناولها اثناء فترة الحمل, فالشوكولاتة تساعد في تخفيف حده الارهاق و الاجهاض لكونها من اغنى المصادر السكرية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية مع وجوب الحرص على عدم الاكثار منها او تناول الشوكولاتة السوداء لقله نسبة السكر فيها.

2- الارز البني : الحرص من جانب الام اثناء فترة الحمل على تناول الارز البني الغني بالفيتامينات كبديل للارز العادي والأرز البني هو عبارة عن البذور الكاملة المحتفظة بطبقات النخالة , وهو يعتبر مفيد و  غني بفيتامين B الهام لصحةالمرأة خلال فترة الحمل فالارز البني لدية القدرة على اشباع حاجة الجسم وحاجة الطفل من الكربوهيدرات اثناء فترة الحمل  , لذا يعتبر احد الأطعمة المفيدة للحامل والتي تكون سببا في تجنبها الأجهاض .

3- فول الصويا : يساعد مسحوق فول الصويا  على امداد المرأة اثناء الحمل  بفيتامين B وبالكالسيوم والمغنسيوم وذلك من خلال اضافتة الى البرنامج الغذائى اثناء الحمل وادخاله الى الوجبات الاساسية كأضافته  للحليب او اضافته  الي الطعام , مما ادي الى اعتباره احد الأطعمة الصحية التي تقي المرأة الحامل من الأجهاض  .


3- البطاطا: تناول البطاطا الحلوة بديل من اهم البدائل الغذائية والصحية التي تقي المرأة اثناء فترة الحمل  من التعرض للاجهاض دون ادنى اثار جانبية على الطفل فهي لا تسبب الانتفاخ كرقائق البطاطس الجاهزة وترضى ايضا الشغف بتناول شيىء حلو المذاق لكون البطاطا مليئة بعنصر البيتا كاروتين والألياف .

5- التوت : التوت البرى واحد من اهم الاغذية التي تحافظ على سلامة الجنين  وتحفض من مخاطر الاجهاض فتناول كوب من اللبن المضاف له التوت البرى يوميا الغني بفيتامين C يساعد في بناء المناعة بل ويقويها ايضا  و يساعد كذلك  على القضاء على الشعور بالاجهاد وبالتالي تتمتع المرأة اثناء فترة الحمل بصحة وافرة تجنبها خطر الأجهاض .

6- المكسرات وخاصة الزبيب : المكسرات كاللوز والجوز والفستق من اغنى المصادر بفيتامنى E وB واحماض الاوميغا 3 الدهنية والمنجنيز والنحاس وهي عناصر هامة للجسم اثناء فترة الحمل تساعد في الشعور بالاسترخاء والنوم وتخفيف التوتر مما يؤدي الى وقاية الام الحامل من التعرض  لخطر الأجهاض  .

7- نبات الهليون : الهليون واحد من الخضراوات الرائعة التي تساعد في القضاء على الاجهاد والتعب قبل تطوروهما لحدوث اجهاض في الحمل فنبات الهليون غتي بحمض الفوليك بصورة مركزة وهو حمض هام ومفيد لصحة المرأة والطفل اثناء فترة الحمل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق