1 يناير، 2013

فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS


fat15 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
مع إزدايد الطلب على اليوتيوب في العالم العربي وكثرة المحتوى المقدم من العديد من الموهبين في الكوميديا، التمثيل والعديد من الفنون، اصبح إستكشاف المواد المرئية في اليوتيوب صعب جداً لكثرة المحتوى ولعلك اصبحت – مثلي – لا تشاهد الا الفيديوات التي تصلك من اصدقائك. فتوش يقدم حل لهذه المعضلة بتقديم افضل البرامج الموجودة في اليوتيوب ببرنامج يحمل العديد من المزايا تساعدك على مشاهدة مسلسلاتك المفضلة او الجديدة على اليوتيوب عبر فتوش. مزايا فتوش:
  • إمكانية مشاركة هذه الفيديوهات مع الأصدقاء على الفيسبوك و تويتر وعبر الإيميل وغيره من شبكات التواصل الاجتماعي
  • القدرة على الاشتراك مباشرة ضمن قنوات اي من البرامج المتاحة
  • اضافة الفيديوهات المفضلة في قائمة المفضلة
  • تنبيه المستخدم بكل ما هو جديد من هذه الفيديوهات بارسال اشعارات للاطلاع عليها
  • يتطابق فتوش مع معظم شاشات أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية
  • امكانية انشاء حساب للمستخدم عن طريق انشاء حساب على موقع فتوش أو من خلال الفيسبوك
  • إمكانية تقييم الفيديوهات المتاحة على القنوات بكبسة زر واحدة
  • إمكانية عرض أفضل 10 فيديوهات على موقع فتوش
  • توفر خاصية التزامن حيث يستطيع المستخدم متابعة الفيديو الذي يشاهده على الموبايل وجهازه الحاسب بوقت واحد
  • إمكانية إرسال تقارير عن أي محتوى غير مرغوب من الفيديوهات
بعض الصور للتطبيق:
fat12 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
واجهة فتوش الرئيسية تحمل اهم الأجزاء التي تريدها في التطبيق وهي افضل المسلسلات الموجودة بالجزء العلوي من الواجهة الرئيسية، إستعراض جميع المسلسلات المتوفرة في فتوش بالأسفل وإمكانيه تصنيفها بالتصنيفات الموجودة – كوميدي، مسلسلات ومنوعات – او البحث بشكل كامل بكل المسلسلات الموجودة في التطبيق.
fat13 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
للحصول على اغلب المزايا الموجودة في التطبيق، يستلزم عليك تسجيل الدخول للتطبيق وبإمكانك إنشاء عضوية جديدة عبر الدخول للفيسبوك بشكل مباشر وبإمكانك التسجيل بالطريقة التقليدية ان اردت ذلك.
fat2 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
بعد الدخول بعضويتك، بإمكانك الأن إستعراض المحتويات المرئية الموجودة بالتطبيق سواء كانت من تصنيف منوع، كوميدي او من المسلسلات. قمت بالدخول على قناة تيك بليز التقنية للزميل فيصل السيف، وسترى جميع المعلومات التي تريدها بشكل كامل من الصفحة الخاصة بالمسلسل/القناة من داخل التطبيق. سترى نبذة كامله وايضاً جميع الحلقات الموجودة بالأسفل والتي يمكنك التمرير منها لليمين واليسار لرؤية جميع الحلقات الخاصة بالمسلسل. اهم خاصية بعد تسجيل دخولك بفتوش، هو إمكانية الإشتراك ليتم تنبيهك في حال نزول اي حلقة جديدة من برامجك المفضلة والتي تم الإشتراك بها.
fat5 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
في حال إختيار إحدى الحلقات، سيتم تشغيلها بشكل إعتيادي لَمُشغل الفيديو الموجود في نظام iOS ولكن بإضافة بعض الخصائص مثل وضع الفيديو في المفضلة، مشاركة الفيديو، تبليغ عن مشكلة و الأهم، هي خاصية المزامنة مع اي جهاز اخر يحمل تطبيق فتوش. حيث تُمكن هذه الميزة إكمال الحلقة بوقت لاحق على جهاز مختلف من الجهاز الحالي الذي رأيت به الفيديو.
fat7 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
كما اشرنا سابقاً، بأن التطبيق يحمل خصائص المشاركة للشبكات الإجتماعية والتي بإمكانك مشاركتاه بسهولة من داخل الفيديو.
fat1 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
ان كنت شخص إجتماعي جداً، بإمكانك نشر كل ما تشاهده من حلقات على حسابك في الفيسبوك ويجب عليك تفعيل ذلك من الإعدادات لأنها تأتي بشكل مُعطلة بشكل إفتراضي.
fat4 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
من القائمة العلوية، بإمكانك الوصول لقائمة المفضلة ومشاهدة الفيديوات المفضلة لديك.
fat3 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS
في القائمة العلوية ايضاً، بإمكانك مشاهدة الإشتراكات الخاصة بك وإداراتها في حال اردت إلغاء الإشتراك في احدى القنوات التي سبق لك الإشتراك بها.

فتوش يعتبر من اوائل التطبيقات التي تقوم بوضع دليل كامل إختياري للمستخدم بحيث يقوم بإدارة اشتراكاته ومتابعة اخر الفيديوات المقدمة من نفس القناة بتنبيه فوري حال نزول اي جديد من القناة وايضاً إمكانية المزامنة مع الأجهزة الأخرى التي تحتوي على تطبيق فتوش. يقوم فتوش ايضاً بحل مشكلة لدى المستخدم وهي إستكشاف الفيديوات الجديدة في اليوتيوب وتقديم الأفضل منها، حيث اشار لنا المسؤلون عن التطبيق بأن يتم تحديث المحتويات الموجودة في فتوش بشكل دوري وفقاً للمعايير الموجودة لديهم. 
كنت اتمنى ان يكون التطبيق اكثر سرعة وبتصميم افضل خصوصاً على الآيفون. دعم الوضع العرضي على الآيفون للأسف غير مدعوم والوضع الطولي في الآيباد ايضاً غير مدعوم في هذه النسخة من فتوش. اتمنى من المطورين الأهتمام بها خصوصاً التصميم على الآيفون الذي لا يُشابه تصميم الآيباد.
فتوش يقدم حلاً غير موجوداً على الأجهزة المحمولة خصوصاً لتوفره على الأجهزة الذكية مثل الـ iOS، الآندرويد وشاشات التلفاز الذكية. إنتشاره على الأجهزة الذكية ومنها شاشات التلفاز، يعطيه دفعه قوية بأن يكون من افضل التطبيقات المتخصصة في عرض المحتوى المرئيس ومتابعه جديد القنوات على اليوتيوب او غيرها من الخدمات.

التطبيق  مجاني ومتوفر بشكل ثنائي على الآيفون والآيباد:
Download on the App Store Badge AR 135x402 فتوش: التلفزيون الإختياري على الـ iOS

0 التعليقات:

إرسال تعليق