24 فبراير، 2013

التمارين الرياضية قبل الإفطار تحرق 20% من دهون الجسم


التمارين الرياضية قبل الإفطار تحرق 20% من دهون الجسم
أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة نورثمابريا أن الاشخاص الذين يتمرنون في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، يمكن أن يحرقوا 20% من دهون الجسم.
وأجرى الباحثون الدراسة على 12 بالغ، حيث مارسوا جلسة تمارين ركض في الصباح في الساعة العاشرة صباحاً، أما بعد أن أكلوا وجبة الفطور أو على معدة خاوية، وكل المتطوعين شربوا مخفوق الشوكولاتة بالحليب بعد التمرين كتعويض، وفي وقت لاحق من اليوم، تناول المتطوعون وجبة باستا حتى الاشباع. ثم جرى قياس مستوى الطاقة، واستهلاك الدهون أثناء وقت الغداء مع الاخذ بعين الاعتبار كمية الطاقة والدهون المحترقة أثناء فترة الصباح.
ولاحظت الدراسة أن المتطوعين الذين مارسوا الرياضة في الصباح لم يتخلصوا من السعرات الحرارية الإضافية أو يواجهوا شهية متزايدة أثناء اليوم للتعويض عن نشاطهم السابق. بينما لاحظ الباحثون بأن أولئك الذين مارسوا الرياضة على معدة خاوية حرقوا تقريباً 20% دهون أكثر مقارنة مع أولئك الذين أكلوا وجبة الفطور قبل التمارين. وهذا يعني بأن ممارسة الرياضة على معدة خاوية يساهم في خسارة الدهون بشكل أكبر.
وينصح الخبراء الأشخاص الراغبين في خسارة الوزن بالقيام بالتمارين الرياضية بانتظام في ساعات الصباح الباكرة قبل تناول وجبة الفطور، مع التقيد بشرب السوائل الكافية حتى لا يصاب الشخص بالإعياء أو الاغماء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق