2 أكتوبر 2011

تقنيات أبل وأيفون 01-10-2011

تطبيق حفظ القرآن الكريم

تطبيق رائع يساعد على حفظ كتاب الله ويحتوي على عدد من الأدوات للمساعدة في ذلك مثل قائمة الآيات، فاصل بين الآيات لتكرار تلاوتها، وعرض مراحل ما تمّ حفظه، التطبيق يحتوي ايضاً على تلاوة مع جودة عالية بصوت المقرئ المشاري العفاسي ويوجد به ملفات لكل مستخدم بأسمه وصورته المميزة مع عرض مرحلة الحفظ لكل مستخدم في ملفه وبذلك يصبح التطبيق صالح لجميع الاسرة وليس لشخص واحد فقط. التطبيق سعره الأصلي 9.99$ واليوم النسخة الكاملة مجانية بالكامل خصيصاً لزوار موقع آي-فون إسلام. شكراً للشركة مطورة التطبيق ونسأل الله ان يجزيهم خير عنا.
السعرمجاني (ليوم واحد فقط)الحجم: 502 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل
: 3.0 iOS
*  *  *  *  *  *  *  *  *

 لعبة  Worms

في خيارات الأسبوع الماضي تكلمنا عن لعبة Eenies، وذكرنا في الشرح لعبة Worms الرائعة هذا الأسبوع وجدت ان لعبة Worms عليها تخفيض وبما انها من الألعاب الممتعة جداً قمت باختيارها من ضمن تطبيقات الاسبوع ليستفيد احواننا من العرض ويستمتعو باللعب الجماعي والفردي مع اللعبة الشيقة Worms. في اللعبة يكون لديك فريق من الديدان الذي يحاول القضائ على فريق اخر باستخدام اسلحة متعددة، اختيار السلاح وقوة الضربة وحساب العوامل المتغيرة مثل الرياح والبيئة المحيطة كل ذلك يجعلها لعبة ذكاء تخطيط من الدرجة الأولى. وبالطبع الكثير منكم لعبها على الحاسب الشخصي.
السعر: 0.99$ (لفترة مع دودة :))الحجم: 115 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS
*  *  *  *  *  *  *  *  *

 تطبيق  inClass

بدأ العام الدراسي، ودخل الأولاد المدرسة والجامعات… والملاحظ ان الكثير من الشباب اصبح لديهم أيبود تاتش او أي فون او حتى أي باد، اذاً لماذا لا نستفيد من اجهزتنا في التعلم والدراسة وهذا هو المفروض لذلك نقدم لكم اليوم تطبيق inClass وهو تطبيق يساعد على ترتيب الدروس والمحاضرات وايضاً تسجيل الملاحظات سواء بالصوت او مكتوبة او فيديو او حتى بالصور، ويحتوي على العديد من المزايا مثل التنبيه بالفروض الدراسية او تسجيل المحاضرات صوتياً حتى والتطبيق مغلق. التطبيق يعمل على الأي فون والأيباد في نفس الوقت.
السعرمجاني
الحجم: 10.5 ميجابايت
اللغة العربيةغير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS (يونيفرسال
)
*  *  *  *  *  *  *  *  *

 تطبيق شرح الأربعين النووية لإبن عثيمين:

هو كتاب يضم اثنان وأربعين حديث نبوي للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي. يقدم هذا الكتاب بعض أهم أقوال وأفعال النبي صلى الله عليه وسلم وهذا مجرد نموذج من حكمته صلى الله عليه وسلم يأتي إلينا عبر القرون ليهدينا إلى نواحي كثيرة مما يجب أن تكون عليه حياة المسلم. و ينبغي على كل راغب في الآخرة أن يعرف هذه الأحاديث لما اشتملت عليه من جميع الطاعات والمهمات.  التطبيق يتضمن شرح هذه الأحاديث من فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.  التطبيق من الناحية البرمجية يلزمه الكثير من العمل ونتمنى من اخوتنا القائمين على التطبيقات العربية ان يبدعو في تطبيقاتهم حتى وان كانت مجانية فيجب على كل منا اتقان عمله بقدر ما يستطيع.
السعرمجاني
الحجم: 4.4 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل
: 4.0 iOS
*  *  *  *  *  *  *  *  *

 لعبة Dark Nebula

لعبة Dark Nebula واحدة من الالعاب التي لم استطيع منع نفسي من لعبها الا حين انهيت جميع مراحلها. لعبة عجيبة برغم بساطة فكرتها الا انها تأخذك في عالم ممتع وعليك التركيز بشدة للتجاوز العقابات التي سوف تواجهك. برغم ان هناك جزء ثاني من اللعبة الا انني احب الجزء الأول أكثر وهو اليوم مجاني لفترة محدودة.
السعرمجاني (لوقت محدود)الحجم: 26.1 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS
*  *  *  *  *  *  *  *  *

 تطبيق Yummy! Cam

هو تطبيق له فكرة مميزة فهو يقوم بإضافة مؤثرات على صور الطعام لتخرج بشكل شهي أكثر، ربما تود تصوير طعامك اولاً بهذا التطبيق ثم النظر الى الصورة بدل من النظر الى الوجبة الحقيقية :)بدون مزاح التطبيق مفيد جداً حتى مع الصور العادية فهو يضيف مؤثرات رائعة مثل الفوكس والبخار والتلوين والتحكم فيه سهل ورائع. ارسل لنا صورة طعامك :)
السعرمجاني (لوقت محدود)الحجم: 1.7 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS
*  *  *  *  *  *  *  *  *

لعبة World of Goo HD

تكلمنا عن لعبة World of Goo من قبل واليوم نجدد الحديث لأن الإصدار ال HD الذي يعمل مع الأي فون والأي باد اصبح سعره 0.99$ لوقت محدود، وهذا العرض رائع جداً للعبة حصلت على إعجاب منقطع النظير من قبل الذين قاموا بتجربتها، فاللعبة تقدم لك خليط من اللعب والتعلم، فهي تقوم على نظريات فيزيائية ورياضية في الحركة والجاذبية. وتوفر لك رسوميات ومؤثرات رائعة بشكل في غاية البساطة. وبأسلوب مرح، وتعتبر World of Goo من الألعاب الممتعة التي تستحق الشراء وقد حصلت على تقييم مرتفع في متجر البرامج. اللعبة تشجعك على التفكير المبتكر قبل المضي قدماً لإجراء الخطوة التالية، وتضم العديد من المراحل التي تحتاج الى التفكير. ولقد حصدت اللعبة على 14 جائزة مختلفة. (يمكنك مشاهدة فيديو توضيحي للعبة هنا).
السعر: 0.99$ (لوقت محدود)الحجم: 80.6 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (يونيفرسال
)

*  *  *  *  *  *  *  *  *
تحديث تطبيق iBooks 1.3.1 للكتب الإلكترونية
قامت شركة أبل بتحديث تطبيق قارئ الكتب الإلكترونية آي بوكس على أجهزة iOS من آيفون و آي باد و آيبود توتش. في iBooks 1.3.1 تم إضافة تحسينات مهمة في الإستقرار و الأداء.
تطبيق iBooks متوفر على آيفون و آي باد و آيبود توتش و هو مجاني.
انقر هنا للوصول للتطبيق
*  *  *  *  *  *  *  *  *
شائعات : آيفون 5 يدعم HSPA+ و تقنية الـ 4G
 

alt="NewImage229 شائعات : آيفون 5 يدعم HSPA+ و تقنية الـ 4G" title=NewImage.png>
العديد من الشائعات تُشير من China Unicom بأن الآيفون القادم سيدعم HSPA+ الذي يدعم سرعة 21 ميقا بت للثانية في الآيفون 5 وايضاً التقنية الجديدة الـ 4بحيث من السابق 7.2 ميقا بت للثانية. هذه الشائعات التي تأتي قبل الحدث يوم الثلاثاء القادم.
العديد من الشائعات التي تُشير بأن الآيفون القادم يحتمل بأن يكون يحمل تقنية الـ 4التي بدأ تطبيقها في العديد من الدول وايضاً في المنطقة العربية. الشائعات تُشير ايضاً بأن هناك إحتمالية دعم الـ HSPA+ الذي يدعم 21 ميقا بت للثانية.
من المحتمل ايضاً من بعض الأشخاص المطلعين على هذا الموضوع بأن الـ 4هي مصطلح تسويقي لا اكثر حيث بأن تقنية الـ HSPA+ قد تعني هي الـ 4ولكن من المتوقع الدعم الحقيقي للـ 4بتقنية الـ LTE في بداية عام 2012.
العديد من الشائعات قبل بداية الحدث يوم الثلاثاء.
*  *  *  *  *  *  *  *  *
ديزني تقدم العاب تفاعلية للأي-باد
تكلمنا أكثر من مرة عن الملحقات العجيبة التي تصنع للأي فون والأي باد دون الاجهزة الاخرى وهذا ما يميز عالم آبل ان الجميع يسعى لاستغلال انتشار اجهزتها بشتى الطرق، ودائماً تخرج لنا افكار عجيبة لا نتخيل انها ستتاح وبهذا الشكل. أكيد تذكر الروبوت الكرة ولوحة المفاتيح الذكية للأي فون وغير ذلك الكثيراليوم نقدم ملحق اخر مدهش من شركة ديزني يحول الأي باد الى مضمار سابق للسيارت اللعبة.
الملحق الجديد عبارة عن مجموعة من السيارات تمثل شخصيات الكارتون الشهير Cars، بالطبع يمكن للطفل اللعب بهذه السيارات كما يلعب بأي سيارة لعبة اخرى مفضلة لديه، لكن ليس لهذا صنعت هذه الالعاب وانما صنعت لتكون العاب تفاعلية مع جهاز الأي باد ويمكنك تثبيت تطبيق من متجر البرامج على جهاز الأي باد اسمه Appmates يقوم هذا التطبيق برسم بيئة لعب تتفاعل مع السيارات ويرسم مضمار سباق يشعر بالسيارة اللعبة في يدك ويجعلك تشعر ان اللعبة تتحرك مع الطريق. شاهد هذا الفيديو
كما ترى ستكون لعبة رائعة جداً للأطفال وتجربة مميزة وفريدة متاحة فقط على الآي باد. المدهش ان التطبيق يتعرف على نوع السايرة في يد الطفل وان كان يلعب في بيئة مظلمة يشعل انوار سيارة تخيلية، ايضاً يمكن إضافة ملحقات للسيارة وصواريخ واشياء تسير مع سيارة الطفل كأنها جزء منها.
شاهد هذا الفيديو حيث يتحدث رئيس قسم الموبايل في شركة ديزني بالتفصيل عن الألعاب الجديدة.

هذه الألعاب ستكون متاحة يوم 1 أكتوبر، بسعر 20$… واكيد ستتاح في متجر أمازون وغيرها من المتاجر عبر الأنترنت.
المصدر9to5mac
*  *  *  *  *  *  *  *  *
سامسونج لا تنسخ من أبل
سامسونج لا تنسخ منتجات أبل و هذا هو الدليل:
*  *  *  *  *  *  *  *  *
FIFA Soccer 12 تأتي إلى الماك
 alt="Google Chrome8 FIFA Soccer 12 تأتي إلى الماك" title="Google Chrome.png" border=0>
قامت شركة EA اليوم و بالتعاون مع TransGaming بالإعلان عن إصدار لعبة FIFA Soccer 12 للماك للمرة الأولى. وهي متوفرة للشراء من موقع GameTree Mac بسعر $39.99
 alt="fifa 12 mac 1 thumbnail FIFA Soccer 12 تأتي إلى الماك" title="FIFA Soccer 12 (Mac): Screenshot 1">
fifa 12 mac 2 thumbnail FIFA Soccer 12 تأتي إلى الماك
fifa 12 mac 3 thumbnail FIFA Soccer 12 تأتي إلى الماك
 alt="fifa 12 mac 4 thumbnail FIFA Soccer 12 تأتي إلى الماك" title="FIFA Soccer 12 (Mac): Screenshot 4">
المتطلبات لتشغيل اللعبة: نظام Mac OS X 10.6.8 أو أعلى، معالج Intel Core 2 Duo أو أفضل، و 4GB RAM، و الجرافكس ATI HD2600 أو NVIDIA GeForce 9400M أو أفضل مع 256 MB من ذاكرة الفيديو.
المصدرThe Loop
*  *  *  *  *  *  *  *  *
فودافون استراليا تفتح باب الحجز والاتصالات السعودية تتخلص من آي-فون 4
توقعنا ان يتم الإعلان عن الأي فون الجديد سواء كان اسمه أي فون 5 او أي فون 4في الرابع من شهر أكتوبر الحالي، وذكرنا الدلائل على ذلك… سواء كان هذا المعاد صحيحاً او لا، هناك المزيد من الدلائل على ان الأي فون القادم سيعلن عنه قريباً جداً وفي خلال أيام
فودافون استراليا تعلن في موقعها فتح باب الحجز للهاتف الذكي القادم
فودافون لم تخبر صراحة ان باب الحجز مفتوح للأي فون القادم ولكن قالت ” انتهت الإشاعات، سجل الأن لتعرف عن الإصدار الاضخم لهاتف ذكي قادم قريباً في فودافون ” الحقيقة لا نعرف هاتف ذكي ضخم مثل الأي فون اقترب معاد صدوره، وفي نفس الوقت فودافون موزع أساسي لهذا الهاتف الذكي.

شركة الإتصالات السعودية تتخلص من مخزون الأي فون 4
قامت شركة الإتصالات السعودية بارسال رسالة نصية لمشتريكها، تعلن فيها عن توافر الأي فون 4 الأبيض والأسود مع مميزات إضافية والدفع نقداً او بالتقسيط
هذا دليل أخر ان شركة الإتصالات السعودية لديها كمية من الأي فون 4 تود التخلص منها قبل الإعلان عن الهاتف القادم من آبل.

في النهاية ننصح من يريد شراء أي فون ان يتريث قليلاً حتى يتم الإعلان عن الهاتف القادم، لكن ايضاً وفي نفس الوقت لا تحمل الكثير من الأمل لشراء الهاتف الجديد فوراً فانت تعلم تماماً انه حين يتم الإعلان عن أي فون جديد ليس بالضرورة ان يتاح للبيع فوراً، ربما بعد أسابيع من الإعلان عنه، ايضاً لن يكون سهل الحصول عليه فور صدوره وربما يتطلب هذا أشهر، وأكيد لن يتاح في منطقتنا العربية الا بعد أربع أشهر على الاقل كما حدث في الأعوام السابقة.
نصيحةلا تبيع هاتفك الأي فون 4 بتعجل الا اذا كنت تعلم ما تفعله. ولا تخف الأي فون في الغالب لا يفقد قيمته عند صدور هاتف جديد.
*  *  *  *  *  *  *  *  *
iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
Google Chrome7 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
في السابق قمنا بمراجعة iStudiez Pro، تطبيق الطلاب والآن نفس المطورين يقومون بإطلاق تطبيق شقيق مخصص للمعلمينiTeacherBook يساعد المعلمين لتخطيط وتنظيم الجدول والمهام، بالإضافة إلى عمل تحضير الطلاب، وإرسال الواجبات للطلاب بالبريد الإلكتروني و مراقبة تطور الطلاب بالوقت الحقيقي وإعطاء الدرجات مع خيار تصدير التقارير الذكية بصيغة csv.
Screenshot4 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
الشاشة الرئيسية تحتوي على أربع طرق للعرض. Today يقوم بعرض قائمة الأحداث المجدولة لليوم. Calendar يقوم بعرض جدولك أو المهام وتستطيع التبديل بينهما من الأعلى.
Screenshot5 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
كما تلاحظ أن التطبيق يقول بالمزامنة مع تطبيق التقوم الخاص بالآيفون، وهذه الميزة تستطيع إطفائها إذا كنت لا تفضلها. وتستطيع من الإعدادات اختيار العرض المناسب لك سواء كان عرض اليوم، الأسبوع أو الشهر. وهذا التقويم في الوضع العرضي بعرض الأسبوع:
Screenshot6 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
وإذا قمت بلمس أحد المقررات من الجدول في التقويم سيقوم التطبيق بأخذك إلى شاشة التفاصيل
Screenshot7 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
ويظهر جدول المحاضرة، مجموعة الدراسة و الإختبارات. في اللسان الثاني هناك قائمة المهام للفصل
 alt="Screenshot8 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون" title=Screenshot.png>
وفي الصفحة الثالثة هناك قائمة الطلاب الملتحقين، ومن هنا يمكنك تسجيل الدرجات و التحضير..
Screenshot9 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
Screenshot10 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
وهذا التاب للخيارات المتقدمة
Screenshot11 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
 alt="NewImage223 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون" title=NewImage.png>
وضع الـ Assignments يتيح لك رؤية جميع المهام القادمة وترتيبهم حسب تاريخ الاستحقاق، الكورس أو الحالة. مع عرض الأهمية و إمكانية الإضافة:
Screenshot12 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
 alt="NewImage223 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون" title=NewImage.png>
المخطِّط Planner لإضافة وتعديل وعرض المستويات والفصول الدراسية والعطل والطلاب. واضافة الصفوف والمحاضرات وتحديد صنفها وباقي تفاصيلها
Screenshot18 iTeacherBook : دفتر المعلمين على الآيفون
كما تستطيع استيراد بيانات ومعلومات الطلاب من ملف CSV أو VCF من الآيتونز. وبالطبع يحتوي على ميزة التنبيهات وخيارات عديدة للتخصيص.

الخلاصة

التطبيق ممتاز وما ينقصه ربما المزامنة التلقائية مع Dropbox وعدم توفر نسخة مخصصة للآيباد والماك، ولكن المطورين أكدوا أنهم يعملون عليها.
iTeacherBook متوفر في متجر التطبيقات بسعر $4.99

*  *  *  *  *  *  *  *  *
تحديث تطبيق SBSettings مع دعم iOS 5



هنالك عدد كبير جداً من أدوات السيديا التي هي ببساطة يجب أن تكون بين يدي محبي الجيلبريك ، لكن بالطبع من الممكن ان تختلف هذة القائمة من شخص إلى آخر ، ولكن لا يستطيع احد أن ينكر فائدة تطبيق SBSettings من السيديا ، الذي تم تحديثة اليوم ، والأجمل من هذا بأنة سيدعم iOS 5 .

منذ ان كشفت عن آبل ميزة جديدة للتنبيهات في iOS 5 ، كانت هنالك تكهنات تقول بأن فائدة SBSettings ستقل كثيراً ، ومن الممكن أن يختفي من الوجود عند إصدار iOS 5 ولكن ما جاء كان مغايراً تماماً ، حيث أصدر اليوم مطوري تطبيق SBSettings تحديث جديد يحتوي على عدد من المميزات والتحسينات ، وأيضاً دعم iOS 5 .

التحديث الأخير سيكون الإصدار  3.3.1 ، وهنالك بعض التغيرات لكن بلا شك أهمها هي دعم iOS 5 ، ويمكنك تجربة التطبيق الآن على iOS 5 إن قمت بترقية جهازك إلى نسخة تجريبية من iOS 5 ( لا ننصح ) وعمل جيلبريك لة ، وذلك عن طريق إضافة سورس جديد لـ iOS 5 وهو http://thebigboss.org/ios5beta/ repo ، يجدر بالذكر بان التطبيق في مرحلة تجريبية لـ iOS 5 ويقول بعض من الخبراء بأنة يعمل بشكل جيد ، أما الناحية الأخرى يمكنك تحميل التحديث الجديد للإصدارات الأخرى ، وقدم لنا رأيك حول المميزات الجديدة فية .
*  *  *  *  *  *  *  *  *
CodeThemed من السيديا لإنشاء الثيمات ومشاركتها مع العالم


يحتوي متجر السيديا على كثير من الأدوات الرائعة المخصصة للثيمات مثل DreamBoard أو WinterBoard لتختار ما تشاء من الثيمات الموجودة بها ، لكن مع أداة CodeThemed سيكون الأمر مختلف نوعاً ما ، حيث يتيح للمستخدمين إنشاء الثيمات الخاصة بهم بسهولة تامة لمشاركتها مع العالم وأيضاً تحميل الثيمات .

الكثير منا لا يرغب في إنشاء ثيمات ، لأن ذلك سيكون شاقاً للغاية ومتعباً جداً وكذلك يستغرق وقتا طويلاً لإظهارها بالشكل المناسب ، ولكن هذا ليس مع CodeThemed ، إن إنشاء الثيمات بواسطة CodeThemed سهل جداً ، ويمكن لأي شخص أن يفعل ذلك بكل سهولة وسلاسة  .

كما نعلم بأن إنشاء الثيمات يعتمد في الأساس على الأيقونات وتصميمها ، مع CodeThemed يمكنك إختيار الأيقونات من قائمة محددة سابقاً ، او حتى يمكنك رفع صور الأيقونات ، الأمر سيكون أسهل مما تتوقع بكثير ! ، ويمكنك من خلال هذا التطبيق مشاركة الثيمات أو التعليق عليها أو الإعجاب بها أو حتى يمكنك عرضها على الجميع .



هذا التطبيق مثير للإهتمام ومن واقع تجربة ، سيجعلك تخوض تجربة ممتعة بلا شك لإظهار مهاراتك الخاصة ، ولم لا حيث تتميز بالمتعة والسهولة وأيضاً تعتبر أداة إجتماعية ، وايضاً بمكنك تحميل الثيمات من الآخرين والإستمتاع بها .



الأداة مجانية ، لكن إن كنت تريد تجربة أكثر متعة عن طريق إنشاء الثيمات فعليك دفع 0.99$ وهذا هو الجزء من التطبيق الذي يسمح لك بخلق الموضوعات والثيمات ، أما إنت كنت لا تريد أن تدفع فلا تقلق ، يمكنك تحميل الثيمات وأيضاً تقديم رأيك حولها لتساعد مطوريها على تحسينها .

ملاحظة : إن لم تظهر الأداة فعليك بتحديث السيديا .

الإسم : CodeThemed | التحميل من : Cydia | السعر : مجاني ( ولإنشاء الثيمات عليك دفع 0.99$ )
*  *  *  *  *  *  *  *  *
ما الذي سيكون مختلف في الآيفون الجديد ، ولماذا نخطط لشرائة ؟


نحن نعلم بأنة سيكون هنالك آيفون جديد في الشهر المقبل ، ونحن نعلم أيضاً بأن آبل على الأرجح سوف تعقد حدث إعلامي في 4 أكتوبر ، ولكن ماذا نعلم حقاً عن الآيفون القادم ؟ نشرت اليوم 9to5Mac كل ما تعلم عن الآيفون الجديد ، بما في ذلك ميزة واحدة قد تجعلك ترغب في شراءة ، نقدم اليوم لك تقرير كامل عن مميزات الآيفون الجديد .

المواصـفات ستكون كـالتالي :
  • وفقاً لـ 9to5Mac ، الجيل القادم من الآيفون سوف يحتوي على عدد من التحسينات وحل بعض المشاكل التي ظهرت في الآيفو 4 ، وإن كنت تريد أن تعلم ما في داخل الآيفون القادم فسوف تجد معالح فائق السرعة A5 وهي نفس الرقاقة الموجودة في الآيباد 2 .
  • الآيفون القادم سيحتوي على ذاكرة وصول عشوائي ( RAM ) بـ 1GB وهو ضعف ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في الآيباد 2 ، وذاكرة وصول عشوائية بهذا القدر يعتبر شئ رائع ومميز وسيساعد الآيفون القادم في كل شئ .
  • وكما هو متوقع في المعالج A5 ، ستكون هنالك كاميرا بـدقة 8 ميجا بيكسل من شأنها أن تسمح للمستخدمين في إلتقاط صور مميزة وخصوصاً في حالة الإضاءة المنخفضة ، وذلك بفضل جهاز الإستشعار الخلفي للآيفون ، كما سيتيح أيضاً للمستخدمين إلتقاط صور البانورامية التي ستكون موجودة في  iOS 5 SDK ، الذي سيتضمن إختصارات لإلتقاط الصور بشكل سريع من أزرار الصوت في الآيفون .
  • ووفقاً لـ 9to5Mac ، الجيل القادم من الآيفون سيحتوي على شرائح Qualcomm Gobi المميزت ، التي ستسمح للمستخدم بالتبديل بسهولة بين كل من شبكات GSM و CDMA ، مما جعل البعض يقول بأن الآيفون القادم سيلقب بـ "الهاتف العالمي " .
  • كشفت 9to5Mac عن ميزة خفية في iOS 5 تسمى " المساعد " وهذا كان منذ أشهر قليلة ، وقد بين بعض من الامور المتعلقة بهذة الميزة الثورية ، التي ستيح لك وظيفة التحكم الصوتي ولكن مع وظيفة أخرى وهي التعرف على التطبيقات من الصوت ، الذي عليك أن تستمر بالضغط على زر هوم ( home ) لتكون قادراً على بدء ميزة " المساعد " ، أعتقد بأن تطوير هذة الفكرة سيكون جيد ، هذة الميزة لوحدها تحتاج إلى موضوع كامل لوصفها لأنها تحتوي على عدد كبير من المميزات . التي تتلخص في :
1.       يمكنك تعيين تذكير للتطبيقات في iOS 5 .
2.       القدرة على إنشاء وإرسال الرسائل القصيرة أو iMessage مع صوتك فقط !
3.       عقد المحادثات مع ميزة " المساعد " .
4.       إرسال البريد الإلكتروني عن الطريق التحدث إلى الآيفون !
5.       وأشار أيضاً 9to5Mac بأنة ميزة المساعد ستتيح لك " البحث عن الأصدقاء " في الشبكة لتحديد موقع أصدقائك من حولك .
6.       سيتم دمج هذة الميزة مع Wolfram Alpha لمساعدتك في الإجابة عن أسئلة الرياضيات أو الإستعلامات الأخرى .. والكثير من المواصفات ، إنها ميزة رائعة حقاً ، أليس كذلك ؟


أما الآن مع صورة [Info graphic] ربما تجعلك متحمساً أكثر للترقية للآيفون الجديد ( الآيفون 5 ) .

إنقر على الصورة لتكبيرها

إنها شئ مثير للإهتمام فعلا ، حيث يحتوي على العديد والعديد من المميزات ولكن الميزة التي لا يمكن إنتظارها هي الميزة الأخيرة " المساعد " ، أصبحت الآن متشوقاً أكثر من أي وقت مضى للآيفون الجديد ، ماذا عنك ؟
*  *  *  *  *  *  *  *  *
Brightness Icons من السيديا للتحكم بدرجة السطوع


هنالك العديد من أدوات السيديا التي تتيح لك التحكم وضبط درجة السطوع مثل Light Bright و SBBrightness وأيضاً LockGestures ، أداة Brightness Icons إنضمت إلى هذة القائمة ولكن مع ميزة إضافية وهي إضافة أيقونات للتحكم بدرجة السطوع مباشرة من الرئيسة .

حيث تعمل على إضافة أيقونة UP وأيقونة Down للتحكم بدرجة السطوع بكل سهولة ، والعديد من المميزات الأخرى التي تتميز بها هذة الأداة عن بقية أداوت السيديا التي تقوم بنفس الوظيفة ، وأيضاً إن كنت لا تفضل تطبيق WinterBoard فيمكنك إستعمال هذة الاداة .

الإسم : Brightness Icons | التحميل من : Cydia | السعر : مجاني
*  *  *  *  *  *  *  *  *
تطبيق Lock Screen 2 لإضافة " Slide to Unlock " للماك



هل تريد إضافة ميزة من ميزات نظام iOS وأيضاً طبقة إضافية من الأمن ؟ اعتقد بأن تبحث عن تطبيق Lock Screen 2 الخاص بالحاسبات من نوع " ماك " ، الذي سيضيف لمسة جديدة ومميزة للماك الخاص بك مع نوع من الحماية أيضاً .


التطبيق بسيط جداً ويتميز بالوضوح والسهولة ، حيث كل ما عليك هو تحريك إصابعك نحو الأزرار التي قمت بتحديدها سابقاً في لوحة المفاتيح لفتح الماك الخاص بك بطريقة جديدة كلياً ، وتشبة كثيراً وظيفة Slide to Unlock في كل من الآيفون والآيباد ( iOS ) .

الفيديو التالي يبين لك وظيفة التطبيق المميز :

بعض من ملامح و مميزات تطبيق Lock Screen 2 :
  • يمكنك قفل الشاشة بإستخدام مفاتيح الإختصار .
  • يمكنك فتح القفل ( Slide to Unlock ) بواسطة لوحة المفاتيح أو trackpad أو بإستخدام نمط التمرير المسمى بـ pass pattern .
  • تخصيص نص محدد لفتح القفل .
  • يمكنك إضافة خلفية بكل سهولة .
  • وأكثر من ذلك بكثير .
الإسم : Lock Screen 2 | التحميل من : Mac App Store | السعر : 1.99$

*  *  *  *  *  *  *  *  *

0 التعليقات:

إرسال تعليق