14 فبراير، 2012

عروس سعودية اشترطت مهرهـــا300 ضب


فتاة اشترطت أن يكون مهرها 300 ضب!! 




نقلا عن مجلة الصحاري السعودية


في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم أقدم شاب سعودي على توفير 100 ضب حي من الصحاري مهرا مقدما لعروسه والتي كانت قد اشترطت من قبل أن يكون مهرها 300 ضب يجمعهم العريس بنفسه دون مساعدة أحد.


وذكرت مصادر مقربة من العريس أنه تمكن من جمع الضبان خلال ثلاثة شهور مفيدة أن العروس اشترطت هذا الشرط لمعرفتها أن عريسها يخاف من الضبان ولا يجرؤ على لمسها، علاوة على أنه بمثابة اختبار للعريس الذي لا ينقصه المال ولا تنقصه الرفاهية.


ووسط حشد من أقرباء العروسين فتح "محسن" الشاب العريس خيشتان فيهما 100 ضب بأحجام وأشكال مختلفة وقال :هذا ما طلب مني في الوقت الراهن ولست نادما على ما فعلته لأنني أحبها وعلى استعداد أن أعمل أي شي يقربني منها ، وأوضح "محسن" أن صيد الضبان ليس بالأمر الصعب وإنما هناك مشقة في ضل الأجواء الحارة، وعناء في البحث عن أماكن تواجدهم بدقة، وأتمنى ألا أضطر لجمع الـ(200) المتبقية علي كمهر يوما ما".


كما نفى محسن أن يكون قد استعان بأحد لجمع هذه الكمية الكبيرة مشيرا إلا أن أساس الشرط أن يجمع الضبان بنفسه دون أن يستعين بأحد.
من جهته أوضح " المريبيط" والد العروس أن ذلك الشرط هو شرط ابنته وأنه سعيد بما قام به الشاب محسن من مغامرة في سبيل الحصول على عروسه.


وأضاف المريبيط: أن من يوافق على العيش في الصحراء لجمع ضبان كمهر لعروس لاشك أنه يشتري العروس مهما كان الثمن، وأوضح أن ذلك أخف من المهور التعجيزية التي يشترطها بعض الأباء هذا الوقت والتي كانت سببا رئيسيا من أسباب عنوسة الملايين من الفتيات السعوديات.


من جهة ذات صلة حذرت الجهات المختصة بحماية البيئة من تكرار مثل هذه الواقعة مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى انقراض نسل الضبان وحرمان المجتمع السعودي من الفوائد التي يجنيه جراء تواجدها وتناسلها، كما أبدت الجهات نفسها استعدادها لتقديم المساعدة اللازمة للعروسين و تحمل جزء من نفقات الزفاف..!

0 التعليقات:

إرسال تعليق