17 أغسطس 2012

مجموعة برامج للايفون بالصور


 مجموعة برامج للايفون بالصور
* ملاحظة أخرى : هذه البرامج تصلح للآيفون و للآيبود تتش أيضًا .
الأول/ البرامج العربية و الإسلامية :
iquran- القرآن الكريم iquran و هو برنامج مجاني يمكنك تحميل من متجر ابل للبرامج app store ، و أعده من أفضل البرامج التي تقدم القرآن الكريم ، و إذا جربتموه فسوف تتأكدون من ذلك ، و هناك نسخة مدفوعة توفر مميزات أكثر .
Al Mus'haf– المصحف Al Mus’haf و أكثر ما يميز هذا البرنامج المجاني هو أنه يعرض لك المصحف الشريف بالرسم العثماني حسب طباعة مجمع الملك فهد رحمه الله و بإمكانك تقليب الصفحات بإصبعك و كأنك تقرأ من مصحف ورقي و ليس الكتروني .
icon-quran- القرآن الكريم : إهداء من بيت التمويل الويتي بيتك ، يتميز بأنه البرنامج المجاني الذي يقدم القرآن الكريم بأكبر قدر من المميزات البرمجية.
http://a1.phobos.apple.com/us/r1000/012/Purple/fa/97/b1/mzl.rbemifnd.100x100-75.jpg- مواقيت الصلوات ipray ، و يقدم هذا البرنامج المجاني مواقيب الصلوات الخمس في أي مدنية كنت كما يمكن من تحديد القبلة و يؤذن ، و يعرض لك تورايخ الأعياد و المناسبات الدينية ، و هناك نسخة مدفوعة تقدم مميزات أكثر .
- البوصلة الاسلامية islamic compass ، هناك برنامج بوصلة للاجهات الاربعة من البرامج الاساسية و لكن هذا البرنامج خاصة بالقبلة فقط ، و هناك غيره يظهر لك خريطة المكان الذي انت فيه و يظهر فيها خط احمر يشير إلى القبلة .
http://bandar.raffah.com/wp/wp-content/themes/bandar2/images/apps/izakah.png- izakah برنامج مجاني لحساب الزكاة ، أسال الله أن يجزي المبرمج الأخ بندر خير الجزاء على برامجه الإسلامية المجانية المميزة .
http://img.wareseeker.com/software/iphone/Utilities/index_025543234.jpg
- التقويم الإسلامي Islamic Calendar و هو برنامج مجاني تستطيع تحميله من متجر ابل للبرامج ، و هناك نسخة مدفوعة أكثر تطورًا . لا أدري لماذا لم تجعلوا أسماء الشهور بالعربية !.
http://www.iphoneislam.com/wp-content/uploads/2010/01/DoYouKnowIcon.png- هل تعلم DoYouKnow ، برنامج مجاني لطيف في المعلومات العامة ، مفيد و مسلي .
_________________________________________
الثاني/ برامج الكتب و المعاجم – القواميس – :
http://iphront.com/wp-content/uploads/2009/12/81975bd52f507143.png.png- حصن المسلم Hisn Al Muslim ، الكتاب المعروف للأذكار ، حيث يمكن الوصول إلى أي ذكر بكل سهولة . و هناك برنامج آخر للأذكار – الصباح و المساء -  اسمه iAzkar ، مجاني و رائع .
http://a1.phobos.apple.com/us/r1000/004/Purple/48/4a/47/mzi.bhvmjsfg.175x175-75.jpg- nawawi الأربعون النووية – الأحاديث فقط – ، الكتاب المشهور في شرح أربعين حديثا من شرح العلامة أبو زكريا يحيى بن شرف النووي ، برنامج مجاني رائع ، جزى الله من صنعه خيرا ، و هناك برنامج آخر مدفوع للأحاديث و شرحها .
http://iphonefreakz.com/wp-content/uploads/2010/06/ibooks-icon.jpg- iBooks ، من البرامج الأساسية التي أضافتها أبل بعد تحديث نظام الآيفون إلى الإصدار الرابع ، يعد هذا البرانج متجرًا للكتب ، و تستطيع من خلاله تحميل الكتب المجانية أو شراء الكتب المدفوعة ، فهو يشبه متجر البرامج – الأبل ستور – ، و لكن لا يوجد فيه إلى الآن كتب عربية للأسف  .
http://www.wiipod.ws/wp-content/pics/iPod/dicapp-maktoob-logo.jpg- قاموس مكتوب المجاني Maktoob Dictionary ، عربي انقليزي ، بخاصية البحث و حفظ الكلمات التي بحثت عنها ، و تقديم كلمات عشوائية يوميا للتعليم و التذكير . – البرنامج لم يعد موجودًا في الأبل ستور، لا أدري لماذا !.
iTranslate-icon– iTranslate برنامج ترجمة مجاني ، يوفر الترجمة من و الى العربية ، بالإضافة إلى عدة لغات عالمية أخرى .
http://a1.phobos.apple.com/us/r1000/057/Purple/24/68/3f/mzl.qhrcvjbv.175x175-75.jpg- iQamos ، برنامج ترجمة من العربية إلى الانجليزية و العكس ، ميزته أنه لا يحتاج إتصالاً بالإنترنت 
_________________________________________
الثالث/ برامج المذكرات و الخدمات :
http://i23.photobucket.com/albums/b398/slave0/glaklart/aNote.jpg- aNote Lite ، برنامج مجاني رائع لكتابة المذكرات و تصنيفها ، يضم خصائص و مميزات أكثر بكثير من برنامج المذكرات الأساسي .
http://www.saudimac.com/ar/wp-content/uploads/2010/06/mobily-app-icon-150x150.jpg- mobily app ، برنامج من شركة موبايلي للدخول إلى حسابك في موقع الشركة و الإفادة من المميزات و الخدمات المتاحة .
_________________________________________
الرابع / برامج الصور و الخلفيات :
http://www.islands.com/files/imagecache/enlarged_image/_images/200912/photoshop-iphone-travel-app-icon_1.png- PS mobile فوتوشوب الهاتف الجوال ، سهل الاستخدام ، و سهل التركيب ، و سريع جدا ، يتح لك تعديل الصور ، و الإضافة عليها ، و دمجها بصور أخرى .
http://dc01.arabsh.com/i/00577/gnnrxmqiyl91.png- Photo Funia برنامج جميل في عرض الصور بطرائق مختلفة ، هل تريد أن تكون صورتك على قميص ، على لوحة أعلانية في شارع ملئ بالمشاة ، على غلاف مجلة ، على كوب قهوة . 
http://iphone.iusethis.com/icon/iphone/facegoolite.png- FaceGoo Lite برنامج مجاني ، لطيف ، للعبث بالوجوه بطريقة مضحكة .
http://a1.phobos.apple.com/us/r1000/044/Purple/4e/39/6b/mzl.iifeduqv.75x75-65.jpg- 10,000+ wallpaper lite vol ، برنامج مجاني رائع للخلفيات ، يحتاج اتصال بالإنترنت .
_________________________________________
الخامس/ برامج تخزين الملفات و تصفحها و حمايتها :
http://images.macrumors.com/article/2009/12/16/114214-mobileme_idisk_icon.png- iDisk ، برنامج مجاني ، يبقيك على اتصال بملفاتك حيثما كنت ، بعد أن تشترك في الموقع الخاص به ، و ترفع ملفاتك عليه ، كما يمكنك من عرض الكثير من انواع الملفات .
http://ww1.prweb.com/prfiles/2009/12/13/2539334/gI_icon512.png.jpg
- iFiles ، برنامج مدفوع و لكنه رائع ، يتصفح العديد من الصيغ ، و يمكنك من التحكم الكامل بالملفات – ضغطها ، ارساها بالبريد ، نقلها للحاسب عن طريق الشبكة اللاسلكية ( الوايرلس ) – .
http://img.wareseeker.com/software/iphone/Utilities/index_113754687.jpg- CameraSafe ، برنامج مجاني لحماية الصور في البرنامج برقم سري ، يمكنك التصوير من البرنامج و حفظ الصورة مباشرة ، كما يمكنك نقل الصور من مجلد الصور و إضافتها للبرنامج .
OPlayer  icon– OPayer Lite ، برنامج مجاني لفتح ملفات الصوت و الفيديو التي لا يستطيع الآيفون فتحها ، إذا كنت تعاني من عدم قدرة الآيفون على فتح بعض الملفات المرفقة في أي إيميل يصلك على بريدك فهذا البرنامج سيحل مشكلتك بإذن الله.
vlc-icon– VLC ، برنامج مجاني لفتح ملفات الصوت و الفيديو التي لا يستطيع الآيفون فتحها ، إذا لم يقلح البرنامج السابق فسوف يفلح هذا بإذن الله ؛ لذلك أنصح بتحميل الاثنين.
_________________________________________
السادس/ برامج المواقع الاجتماعية :
http://sixty4media.com/wordpress/wp-content/uploads/2009/03/icon_big-1.png- وورد بريس  wordpress ، إذا كان لديك مدونة على الووردبريس فيمكنك من خلال هذا البرنامج المجاني  إدارتها بكل سهولة ، الكتابة و الموافقة على التعليقات … إلى أخر مميزات برامج التدوين الرائع ووردبريس .
- فيس بوك  facebook ، إذا كان لديك حساب في موقع facebook الشهير فيمكنك إدارته بسهولة من خلال هذا البرنامج المجاني ، و يمكن الإطلاع على صفحات أصدقائك و التعليق عليها .
http://a1.phobos.apple.com/us/r1000/059/Purple/67/21/7b/mzl.vgrjlqiu.175x175-75.jpg- Nenlog ، برنامج مجاني لإدارة حسابك في موقع النت لوق ، و الاطلاع على ما يقوم به أصدقائك ، تفقد صورهم , الكتابة في  سجلات زوارهم ، الإرسال لهم ، و التقاط صوره من كميرا الأيفون و رفعها إلى النت لوق ، أو إضافة موقع GPS الخاص بك ,
http://www.148apps.com/images/itms/284/284540316/icon100x100.png- Twitterrific ، إذا كان لديك حساب في موقع تويتر الشهير فيمنك إدارته من خلال هذا البرنامج المجاني بكل سهولة .
flickr-icon- Flickr ، إذا كان لديك حساب في موقع فليكر الشهير للصور فيمكنك إدارته بسهولة من خلال هذا البرنامج المجاني .
spring icon– Spring ، برنامج مجاني تابع لموقع formspring ، و فكرة الموقع هي تقديم خدمة للمسجلين فيه تتمثل في السماح لأي شخص بسؤالهم عن أي شيء ، و فكرة البرنامج هي تسهيل إدارة الحساب للمسجلين فيه .
pushme.to icon– pushme.to ، برنامج مجاني تابع لموقع pushme.to ، و فكرة المواقع هي تقديم خدمة للمسجلين فيه تتمثل في تلقي رسائل من خلال صفحتهم فيه من أي شخصٍ كان حتى لو لم يكن مسجلاً في الموقع ، و فكرة البرنامج هي إيصال رسائل المسجلين في الموقع إلى جوالاتهم فور إرسالها .
* يقدم هذا البرنامج أيضًا خدمة رائعة للمدوِّنين تتمثل في صندوق للمراسلة يوضع في القائمة الجانبية في مدوناتهم كالصندوق الموجود في آخر القائمة الجانبية في مدونتي ، و سوف تصلهم رسائل زوار مدوناتهم على جولاتهم فورًا ، و لكن عيبه أن المدون لا يستطيع الرد على هذه الرسائل ما لم يكن المرسل مسجلاً في موقع pushme.to ، و للتغلب على هذه المشكلة يمكن للمرسل كتابة بريده في الرسالة حتى يتمكن المدوِّن من الرد عليه  .
__________________________________________
السابع / برامج الرسائل و المحادثة و تبادل الملفات و الصور :
http://iphront.com/wp-content/uploads/2009/12/000774d6fb800112.png.png- iGmail ، إذا كان لديك بريد في قوقل فيمنك تصفحه من خلال هذا البرنامج المجاني بكل سهولة و كأنك تتصفحه من حاسبك الشخصي .
http://www.sms-guide.de/wp-content/uploads/2009/11/globalaq.png- GlobalAQ ، برنامج مجاني لإرسال رسائل MSM من آيفونك إلى أي هاتف جوال عن طريق الأنترنت ، إما عن طريق الواي فاي أو الشريحة ، النسخة المجانية تقدم لك سبع رسائل مجانية يوميًا ، و النسخة المدفوعة 70 رسالة يوميًا .
HeyWire_icon– HeyWire ، برنامج مجاني لإرسال رسائل MSM من آيفونك إلى أي هاتف جوال آخر عن طريق الإنترنت ، إما عن طريق الواي فاي أو الشريحة ، ليس له حد في إرسال الرسائل 
http://www.sustainablepractice.org/wp-content/uploads/2009/12/skype-icon.png- skype ، برنامج المحادثة الصوتية و الكاتبية الشهير ، بإمكانك تحميله مجانًا من الأبل ستور و التحدث مع أصدقاءك أينما كانوا ، و تبادل الملفات معهم .
http://roomiphone.files.wordpress.com/2011/07/whatsappicon.png?w=57&h=57- whatsapp برنامج محادثة صوتية و كتابية مدفوع ، يتميز عن غيره من برامج المحادثة الأخرى في كونه لا يحتاج إلى تبادل ( الأكواد ) بينك و بين من تريد محادثنهم ؛ لأنه يخبرك فور تحميله و تفعيله عن الأشخاص الذين يمتلكون البرنامج من من بين الأشخاص المخزنة أرقامهم لديك !.
viber-icon– Viber ، برنامج محادثة صوتية مجاني ، يستخدم الإنترنت في الاتصال ، إما عن طريق الواي فاي أو عن طريق الشريحة ، اعتبره أفضل برنامج محادثة صوتية 
TangoIcon– Tango ، برنامج محادثة صوتية و مرئية – فيديو – مجاني ، يعد البديل الأفضل لمن لا تعمل لديهم خدمة الفيس تايم أو الذين يمتلكون آيفون أقدم من آيفون فور.
http://iphone.iusethis.com/icon/iphone/nimbuzz.png
- nimbuzz برنامج محادثة صوتية و كتابية مجاني البرنامج متاج لأكثر من جهاز جوال و ليس للأيفون ، يوجد به قروباب إلا في نسخة الآيفون ، ميزته أنه يسمح لك أن تفتح أكثر من مسنجر في وقت واحد ، كما يمكنك شحن البرنامج و الاتصال منه إلى أي مكان في العالم .
http://iphone.iusethis.com/icon/iphone/fuzemessenger.png- fuze msgr برنامج محادثة مجاني ، أظن أنه شبيه بالبرنامج السابق ، مشهور و لكني لم أجربه .
http://img341.imageshack.us/img341/4285/ebuddyprog.png- eBuddy برنامج محادثة مجاني ، أظن أنه شبيه بالبرنامج السابق ، مشهور و لكني لم أجربه .
http://roomiphone.files.wordpress.com/2011/07/fringicon-100x100.png?w=57&h=57- fring برنامج المحادثة المجاني ، عند التسجيل فيه ستتمكن من التحدث من أصدقائك كما تتحدث معهم عبر برامج الـ مسنجر المعروفة حسب تجربتي .
http://images.appshopper.com/icons/353/356002.png- A IMsn Pro Free ، برنامج محادثة خاص الهوتميل و الويندوز لايف ، مدفوع ، و هناك نسخة مجانية و يبدو بأن مطروحة لفترة محدودة – سارع بالتحميل – . 
http://gigapple.files.wordpress.com/2009/07/yahooicon.jpg?w=62&h=64- yahoo messenger ، برنامج المحادثة المشهور من شركة ياهو ، مجاني .
http://gigapple.files.wordpress.com/2009/07/palringo.jpg?w=57&h=57- Palringo ، برنامج محادثة مجاني ، يعده بعض مستخدمي الآيفون أفضل برامج المحادثة لأنه يضم العديد من مميزات برامج المحادثة الأخرى ، كما أنه يمكنك من إنشاء مجموعة ( قروب ) أو الإنضمام إلى مجموعات و محادثتهم كتابيًا و صوتيًا .
http://roomiphone.files.wordpress.com/2011/07/pingicon.png?w=57&h=57- ping برنامج محادثة مجاني ، تسجل بالاسم الذي تريد ثم تعطي اسمك لأصدقائك حتى يضيفوك و تتحدث معهم ، و هناك نسخة مدفوعة منه .
- pmessenger برنامج محادثة مجاني ، بمجرد تحميله سوف يعطيك رمز مكون من ارقام و حرف ، تعطي هذا الرمز لأصدقائك حتى يضيفوك لديهم في نفس البرنامج و تتحدث معهم – مثل مسنجر البلاك بيري – ، و هناك نسخة مدفوعة منه .
http://iphone.iusethis.com/icon/iphone/whoshere.png- WhosHere ، برنامج محادثة مجاني ، بمجرد تحميله و تشغيله سوف يقوم بالبحث عن اي ايفون يوجد به نفس البرنامج ثم يقدم لك قائمة الموجودين حولك و المسافة التي تفصلك عنهم ، و وقت آخر نشاط لهم ، و بعض المعلومات عنهم مثل العمر و الجنس ، لا يحتاج إلى تسجيل .
http://www2.0zz0.com/2010/01/25/14/826097450.png- iPTT ، و هو برنامج محادثة صوتية ، تفتح البرنامج و تغير الموجات مثل الراديو حتى تجد موجة يتحدث فيها احد ، يقولون بأنه مثل جهاز الكنود ، لكني لا اعرف الكنود .
http://img188.imageshack.us/img188/6241/btchat.png- BTChat ، برنامج محادثة مجاني عن طريق البلوثوت ، و لكنه خاص بالايفون فقط ، من آيفون إلى آيفون ، يبدو بأن أبل لا تريد أن يتواصل أحد من مستخدمي الآيفون مع آخر لا يستخدم الآيفون ، بمعنى آخر : تريد أن يستخدم الناس كلهم آيفون !.
http://appstorehq-production.s3.amazonaws.com/bluetoothphotoshare-iphone-63848.185x185.1256297816.86819.jpg- photoshare ، برنامج مجاني لتبادل الصور من آيفون إلى آيفون فقط ، و يوجد في الأبل ستور العديد من البرامج المشابهة له .


__________________________________________
الثامن / برامج الملاحة و الخرائط و تحديد المواقع – جميعها تحتاج اتصال بالنت – :
http://images.appshopper.com/icons/331/705067.png- amAze GPS ، برنامج ملاحة مجاني ، عربي و بأصوات عربية – التغيير من الإعدادات – سهل البحث ، يحفظ المواقع و آخر عمليات البحث . و يعرض المعلومات الهامة في الخريطة .
http://images.appshopper.com/icons/340/412023.png- iGo My Way  Middle East ، عربي ، ويشمل خرائط الخليج ، وكذلك الارتقاءات للخليج كامل مع خدمة الاماكن POI لكل الخليج ، وكذلك مجسمات ثلاثية الابعاد للسعودية الامارات ، مع خدمة التحذير من كاميرات السرعة ، مع إضافة خاصية الاستماع للايبود من البرنامج ، مع خدمة البحث من الشركة iGo My Way .
http://www.azer.com.au/wordpress/wp-content/uploads/SygicIcon.png
- Sygic ، برنامج ملاحة مدفوع ، عربي بأصوات عربية ، سهل الاستخدام ، و يلتقط الإشارة بسرعة ، يحدد المناطق و يحفظها بسهولة ، تحويل آلي بين الوضع الليلي و النهاري ، يتوفر به خرائك الخليج العربية و السعودية .
http://images.macworld.com/appguide/images/339/061/034/sml.jpg- SPOTSWTCH ، و هذا أيضًا برنامج ملاحة مجاني ، ليس عريبًا و لكنه يبدو جيدًا في تحديد المواقع .
http://modmyi.com/forums/attachments/new-skins-themes-launches/374460d1251088035-release-apple-inav-mod-trapster.jpg- Trapster برنامج مجاني يتيح لمستخدميه معرفة مواقع الرادارات المرورية و أجهزة التصوير المثبته على التقاطعات المرورية، كما يوفر للمستخدمين ميزة الإنذار المبكر بينما هم يقودون مركباتهم. يعتمد البرنامج و بشكل أساسي على تفاعل المستخدمين و مشاركاتهم في تحديد و ارسال مواقع الرادارات و الكاميرات .
__________________________________________
التاسع / برامج القنوات المرئية و المسموعة :
http://images.appshopper.com/icons/323/640984.png- TVU Player ، برنامج مشهور لمشاهدة القنوات المرئية على شاشة الحاسب ، و هذه نسخة منه لمشاهدة القنوات المرئية على الآيفون عن طريق الإنترنت ، هناك نسخة مجانية و مدفوعة ، جربته ، متأخر قليلاً فقط .
http://www.freshapps.com/_img/iphone_apps/icon/204-200810110556465.jpg- WunderRadio ، برنامج مجاني لاستقبال القنوات الإذاعية عن طريق الإنترنت ، يمكنك الحصول على القنوات من خلال وضع رابطها ، أو من خلال البحث في دليل البرنامج ، كما يمكنك حفظ القنوات التي تعجبك في مفضلة البرنامج .
al-arabiya-app-icon- Al Arabiya  ، برنامج مجاني رائع يمكنك من تصفح موقع قناة العربية الإخبارية و مشاهدة قناتها على الهواء .
http://www.directsource-network.com/uploads/aljazeera-logo.jpg- Al jazeera Arabic Live ، برنامج مجاني رائع يمكنك من تصفح موقع قناة الجزيرة الإخبارية و مشاهدة قناتها ، جربت و شاهدت القناة ، متأخرة قليلاً فقط .
___________________________________________
العاشر/ برامج المواقع الأخبارية ، و الصحف الإلكترونية و الورقية :
-cacheIcon2 آي فون إسلام ، برنامج مجاني تابع لموقع آي فون إسلام ، يعرض فيه مقالات الموقع عن آخر أخبار الآيفون و بقية أجهزة و برامج شركة آبل ، و بعض الأخبار المتعلقة بالتقنية بوجه عام فور نزولها في الموقع الخاص بآي فون إسلام.
sapq– سبق ، برنامج مجاني تابع لصحيفة سبق الإلكترونية ، يعرض فيها الأخبار حسب عدة تبويبات و بدون صور مما يجعل تصفح الأخبار عبر البرنامج في الآيفون أسهل و أسرع من تصفحها من خلال الموقع مباشرة.
___________________________________________
الحادي عشر / برامج الموسيقى – و هي كثيرة و أشبه بالسحر ! – :
http://www.148apps.com/images/itms/304/304075989/icon100x100.png- virtuoso ، برنامج مجاني يحول لك شاشة الآيفون إلى – أروج – يمكنك العزف عليه بأصابعك ! ، و هناك برامج للجيتار و الطبلة .
http://yudo-aero.com/1dollar/wp-content/themes/1doll/images/middle_icon_pianoman.png- PanoMan ، برنامج مجاني يحول لك شاشة الآيفون – بيانو – يمكن العزف عليه بأصابعك ! .
http://images.scripting.com/archiveScriptingCom/2005/03/29/bugle.jpg- Bugle ، برنامج مجاني سوف يحول الآيفون إلى بوق يمكنك النفخ فيه ، سوف تتفاجأ بلا شك حينما تسمع الصوت ، لا تلصق فمك في الجهاز ، دع هناك مسافة قصيرة ، مقدار سم واحد تقريبا .
http://images.appshopper.com/icons/289/267216.png- TINGALIN ، برنامج مدفوع و لكنه – مكرك – و ربما تصدق ما يفعله حتى تجرب بنفسك أو ترى بعينيك – شاهد الفيديو من هنا – . 
___________________________________________
الثاني عشر / برامج الألعاب – مع أني لا أحب الألعاب الإلكترونية – :
http://www.apptism.com/icons/000/000/781/original.png?1275071525- Crash kart ، لا بد أنكم عرفتكم اللعبة من الايقونة ، نعم إنه كراش يقود سيارته في سباق مع متسابقين آخرين في رسم ثلاثي الأبعاد .
- Asphalt 5 ، لعبة سباق سيارات أخرى ، خيارات أكثر ، و متعة أكبر ، سوف يذهلك الايفون حينما تلعب هذه اللعبة و ترى بأن السيارة تميل بحسب الجهة التي تميل الآيفون إليها .
- Fs5 Hockey ، اللعبة المعروفة ، و لكن كيف تعلبها في الآيفون ؟
ربما يجدر بك مشاهدة مقطع الفيديو هذا عنها هنا.
UNO_icon80x80– UNO ، لعبة الورق الشهيرة التي كنا نلعبها و نحن صغار ، بامكانك لعبها الآن من خلال الآيفون ، وحدك ، أو مع لاعبين آخرين .
- stoneLoops ، لعبة لغز ديناميكية ، و ثلاثة من أنماط  اللعب و عدد كبير من النوافذ الجانبية تجعل حلقات الحجارة بشكل لا يصدق لعبة مرح و متعة لكل من محبي التحدي الإستراتيجي .
___________________________________________
الثالث عشر / برامج المرأة – الطبخ و الأزياء و الديكور المنزلي – :
- ArabicFood ، دليل المطبخ العربي و الشرقي ، و مجموعة من الأطباق و الوصفات الالكترونية .
- Zara ، كتالوج لمعارض زارا المعروفة للملابس النسائية .
___________________________________________
الرابع عشر / برامج الأطفال :
hissabi– حسابي ، برنامج تعليمي مجاني للأطفال يساعدهم في تنمية مهارات الحساب بالتلوين و الأصوات ، و يتميز بواجهة رسومية جذابة جدًا  .

0 التعليقات:

إرسال تعليق