1 أكتوبر، 2012

وصفات طبيعية لاكساب البشرة اللون البرونزي الجذاب


تعشق حواء البشرة البرونزية بلونها الجذاب الذي يشبه بشرة نجمات العالم الجميلات, فعاده تستخدم حواء العديد من المنتجات والمستحضرات التي تمنح هذا اللون دون الحاجة للخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس .
ونحن اليوم  بصدد ان نهمس بأذن حواء, عن احدث الوصفات الطبيعية لأكساب البشرة اللون البرونزي بطريقة طبيعية وامنة , ولكن في البداية يجب ان نتعرف على بعض النصائح .
نصائح هامة لتحظي حواء ببشرة برونزية بطرقة صحية وامنة :
في البداية يجب ان تتوخي الحذر وقت أخذ حمام الشمس حتى لا تتسبب الأشعة في جفاف البشرة, لأن التعرض لأشعة الشمس بشكل مبالغ فيه قد يؤدي لجفاف البشرة وظهور تجاعيد وبقع بها. ولذلك، قدمت دكتورة التجميل الإسبانية ” ناتاليا ريبيه” سلسلة من 
النصائح للحصول على بشرة برونزية آمنة، وهي:
1- تنصح ” ناتاليا ريبيه” بأستخدام مستحضرات طبيعية ومنتجات خاصة بتسريع عملية اكتساب البشرة للون البرونزي، بشكل منتظم قبل أيام من التعرض للشمس، حيث إن هذه المنتجات من شأنها تعزيز مقاومة الجلد للأثارالضارة للشمس.
2- تنصح ” ريبيه” بوضع كريم واق من الشمس بعامل حماية 30 قبل الاستلقاء تحت أشعة الشمس بنصف ساعة، ولا يرتبط هذا بحمامات الشمس فقط وإنما أيضا لدى التعرض لها بأي شكل، مع الحرص على وضع الكريم الواقي كل ساعتين على جميع مناطق الجسد المعرضة للشمس بما فيها اليدان.
3- تنصح ” ريبيه ” بعدم التعرض لأشعة الشمس ساعتين متواصلتين، وتجنب الفترة من الساعة الـ12 ظهرا وحتى السادسة مساءا ، حيث أن أشعة الشمس تشتد وقتها وأي حماية منها تكون ضعيفة.
4- توصي ” ريبيه” بعدم الإغفال عن وضع الكريمات المرطبة الخاصة بالوجه والجسد، بهدف الحفاظ على اللون البرونزي لفترة أطول، والمواظبة على استخدام الكريمات الواقية من الشمس، خصوصًا على الأيدي والعنق، حيث يسهل ظهور البقع.
-5- تنصح ” ريبيه” ايضا بأتباع نظام غذائي صحي غني بالمياه والفواكه والخضراوات، مما يساعد في الحفاظ على مظهر صحي للبشرة .
احدث الوصفات الطبيعية لأكساب البشرة اللون البرونزي بطريقة طبيعية وامنة :
خبيرة التجميل هند محمد وتقول ” في حالة عشقك للون البرونزى يمكن الحصول عليه بطريقة آمنة، عن طريق التعرض لأشعة الشمس وبدون حروق وذلك باستخدام كريم صنفرة صباحا لإزالة طبقة الجلد غير المرغوب فيها من على سطح البشرة، وبالتالى عند تعرضك للشمس من السهل اكتساب لون جميل بدون حروق أو بقع”.
ويمكن عمل كريم الصنفرة في المنزل بالمكونات الأتية :
المكونات :
- زيت زيتون او زيت لوز حلو او ماء دافئ .
- سكر بني او ترمس او شوفان مطحون او دقيق الذرة .
- زيت سمسم .
طريقة عمل كريم صنفرة البشرة بالمنزل :
مزج زيت الزيتون أو اللوز الحلو أو ماء دافئ مع السكر البني أو عن طريق الترمس أو الشوفان المطحون أو دقيق الذرة، ويتم وضع الخليط على البشرة وعمل كريم الصنفرة للبشرة من أسفل إلى أعلى والابتعاد عن منطقة العينين مع الحرص على غسل الوجه بماء فاتر لغلق المسام، ثم نضع زيت السمسم المفضل لأنه يغذي ويحمي البشرة
للحصول على بشرة برونزية :
يوضع زيت السمسم على كل أجزاء الجسم المعرضة للشمس بطريقة دائرية من أسفل إلى أعلى، وقبل النزول بثلث ساعة يجب التأكد من تشرب الجلد تماما بالزيت، ويكفي التعرض للشمس نصف ساعة فقط لاكتساب اللون البرونزى ويفضل أن يكون الوقت بين العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء لتفادى التجاعيد وجفاف الجلد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق