13 مايو، 2015

تطبيق iTranslate Voice للترجمة الصوتية والداعمة للغة العربية

It12
توجد العديد من التطبيقات على متجر البرامج للترجمة واغلبها ترجمة نصية ولا تدعم نطق الكلمات وبعضها لا يدعم الكلام بالصوت ابداً ولكن تطبيق iTranslate Voice يدعم التحدث صوتاً لترجمة ما قلته باللغة العربية الى اي لغة تريدها من 36 لغة تريدها المدعومة بالتطبيق. التطبيق يحمل العديد من اللغات والداعمة بالصوت ايضاً كنطق للكلمات او التحدث للترجمة الفورية.
مميزات التطبيق:
  • الترجمة الفورية للحديث التي تتحدث به
  • البحث عن الكلمات
  • مشاركة الترجمات بشكل فوري
  • التعرف على الصوت والكلمات بشكل ممتاز
  • تحرير الترجمات
It
واجهة التطبيق بسيطة جداً، توضح لك الآيقونتين اللغات التي تريدها فاذا اردت التحدث باللغة العربية للترجمة الى اللغة الأسبانية، كل ما عليك هو الضغط على زر اللغة العربية والتحدث. ان اردت التحدث بالأسبانية لترجتمها للغة العربية.
It1
بعد الضغط على الزر الخاص باللغة العربية ستظهر لك بعض الإشارات لبدأ الحديث وكما ترى سيتم التعرف على الحديث الخاص بك وترجمته للغة المرادة وهنا هي اللغة الأسبانية وسيتم نطق الكلمات التي تم ترجمتها للغة الأسبانية ايضاً بعد ترجمتها والتعرف على الكلمات الخاصة بك باللغة العربية.
It2
بإمكانك ايضاً كما اشرت التحدث باللغة الأخرى ليتم ترجتمها باللغة الأخرى والتي هي في المثال بالأعلى اللغة العربية ويتم نطق الكلام حتى باللغة العربية.
It4
بإمكانك ايضاً الضغط على الترجمة مطولاً حتى تظهر لك خيارات عديدة مثل إعادة نطق الكلمة او مشاركتها او مجرد نسخها.
It5
كما اشرت بأنك بإمكانك مشاركة الترجمات التي تحصل عليها عبر الشبكات الإجتماعية كما هو موضح بالصوره اعلاه عبر تغريدة او بوست في الفيسبوك، او إرسالها كبريد إلكتروني او رسالة نصية.
It7
حينما تقوم بالضغط على الكلمة التي قمت بنطقها، بإمكانك التعديل على النص بأي نص اخر تريده.
It8
بعض الأحيان التطبيق لا يقوم بالتعرف على الكلمات التي نطقتها، فهنا على سبيل المثال قمت بالنطق بجملة “تأكيد لصحة الأخبار” لم يفهمها بالشكل الصحيح، حيث قمت بتجربة نطق الجملة اكثر من مره لكن لم يتعرف الا على “صحة الأخبار”
It10
بكل سهولة بإمكانك الدخول على الإعدادات لترتيب اللغات التي تريدها تظهر في القائمة الرئيسية بشكل سريع وايضاً تعديل بعض الخصائص الأخرى.
It11
البرنامج يوفر العديد من اللهجات للغة العربية ومنها المصرية، السعودية والإماراتية ويوفر العديد من اللغات ومثل ما اشرت يوفر 36 لغة بشكل كامل بالتطبيق.

التطبيق يوفر ترجمة نصية وايضاً عبر النطق بشكل جميل جداً مع إمكانية نطق الكلمات والجمل المترجمة وايضاً التحكم بسرعة النطق مما يجعل هذا البرنامج مفيد جداً لدى السفر لدولة لا تفقه لغتهم حيث ستتمكن من نطق الكلمة بشكل صحيح وايضاً مشاهدة الكلمة المترجمة ان اردتها. عدد اللغات الموجودة بالتطبيق كثيرة جداً ورائعه ايضاً، حيث تتوفر 36 لغة بإمكانك الإختيار منها. خاصية تعديل الكلام الموجودة ايضاً من احد المزايا المفيدة حينما لا يفهم البرنامج الكلام الذي نطقته. الأصوات الموجودة اغلبها مستخدمه من نفس النظام iOS حتى باللغة العربية وبإمكانك التحكم بالصوت ان اردت جعله انثى ام ذكر وايضاً التحكم بسرعة الكلام كما اشرت وذلك عبر الضغط لآيقونة الصوت بالمنتصف ما بين اللغات.
التطبيق يعيبه بعض الشيء عدم فهم الجمل المذكورة حيث قمت بتجربة بعض الجمل الطويلة ومن 8 جمل فهم 3 منها بشكل كامل اما البقية استطاع فهم نصفها فقط كما اشرت في اعلى الموضوع.
البرنامج يستحق الشراء اولاً لسعرة المعقول في الوقت الحالي وهو 0.99$ وايضاً لدعمه العديد من المزايا الرائعه:

0 التعليقات:

إرسال تعليق