23 ديسمبر، 2012

سامسونج تتأهب لعرض شاشتها المرنة الشهر المقبل


تتأهب شركة سامسونج لتطل علينا بأحدث إبداعاتها التقنية في قطاع الشاشات المرنة، من خلال مشاركتها فعاليات معرض الإلكترونيات في الفترة من 8 إلى 11 يناير المقبل في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

1
وتستعد عملاقة التكنولوجيا للكشف عن شاشتها المرنة القابلة للطي والقادرة على الانثناء دون أن تنكسر بقياس 5.5 بوصة وبدقة وضوح عالية التحديد 720×1280 بيكسل بكثافة 267 بيكسل للبوصة المربعة الواحدة.
يأتي هذا الاستعداد في الوقت الذي تسربت فيه توقعات بأن سامسونج ستطرح هاتفاً ذكياً جديداً بحلول عام 2014 ينتمي لعائلتها الشهيرة جالاكسي بشاشة عرض مرنة قادرة على الانطواء وغير قابلة للكسر يحمل اسمGalaxy S4  أوGalaxy S5، الذي من المتوقع أن يأتي مزوداً بمعالج رباعي النوhة وكاميرا بجودة 13 ميجا بيكسل.
ووفقاً لما ذكره مارك نيومان المحلل بشركة "ستانفورد برنشتاين" في هونج كونج، فإن شركة سامسونج أكبر شركة تقنية عالمية من حيث العائدات تُعد المرشح الأوفر حظاً في تطوير مثل هذا النوع من الشاشات المرنة غير القابلة للكسر، فبفضل تكنولوجيا الصمامات الثنائية المشعة للضوء ذات الخلايا النشطة العضوية OLED التي تستخدمها سامسونج والتي تتمتع برقتها ورفعها، ليس من المستحيل على شركة عريقة مثل سامسونج أن تدمج مثل هذه الطبقة الرقيقة مع مواد مرنة مثل البلاستيك أو المعدن لتستخلص منه في نهاية المطاف منتجا مرنا غير قابل للكسر يتحمل الصدمات، يتيح لمصنعي الأجهزة النقالة إنتاج أجهزة سواء هواتف ذكية أو حواسيب لوحية أو حتى شاشات تلفاز ذكية تتسم بمرونة شاشاتها، فهذا النوع من الشاشات لن يقتصر على شركة سامسونج فقط، لطالما الأخيرة تعمل كمورد أساسي لعدد من مصنعي الأجهزة والشركات الأخرى العاملة في مجال التقنية.
فيما يرى بعض المحللين في مجال التقنية لحين إعلان سامسونج رسمياً عن هذه الشاشة، ينبغي على مختبر الشركة المختص بتطوير وإنتاج شاشات العرض أن يقوم بجانب ذلك بتطوير لوحة لمسية، لكي تتمكن الشركة من بلورة مادة متكاملة ستصبح المركب الرئيسي والمحور الأساسي في إنتاج مثل هذه الشاشات المرنة.
ومن المتوقع أيضاً أن تستعرض الشركة خلال المعرض شاشة مرنة أيضاً قياس 55 بوصة، تنوي دمجها داخل شاشات أجهزة التلفاز الذكية في المستقبل.
يُذكر أن سامسونج وجهت للعالم دعوة عبر مدونتها الرسمية تندرج تحت عبارة موجزة "العالم ينتظر"، مشيرة إلى أنها ستطل علينا بمفاجآت خلال معرض CES 2013 من حيث الابتكار والأفكار والتصميم والتكنولوجيا، في إشارة إلى منتجاتها وتقنياتها الجديدة التي ستكشف عنها خلال هذا المعرض السنوي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق