24 ديسمبر، 2012

أفضل طرق شد المعدة والتخلص من بروز البطن “الكرش”




هل قمتي بجمع المحاولات لنحت وتجميل قوامك؟ وهل قمتي بإتباع نظام رجيم وحققتي الوزن الذي تريدينه ولكن لازالت المعدة بارزة او بمعنى آخر تعانين من بروز الكرش؟
هناك أسباب وراء ذلك ولكن اطمئني فمن الممكن التخلص منه في مدى سبعة أيام فقط.
1- الغازات
هذا أول ما يجب أن تبحثي فيه فجهازنا الهضمي يحتفظ بداخله بكمية من الغازات تكفي لملء علبة كوكا كولا وإذا كانت عملية الهضم بطيئة ولا تعمل بكامل قوتها فإن الإحتمال قائم بأن يستمر الجسم بإنتاج المزيد من الغازات وفي بعض الحالات قد يصل مخزون الغازات إلى مستوى يزيد عن حجم المعدة بمقدار 15 سنتيمتراً. ومن ثم فإنه يتوجب عليكِ أن تبدئي بعلاج هذه الحالة بأسرع ما يمكن 
2- امضغي الطعام جيداً
إعملي على تحسين عملية الهضم وذلك بان تهضمي جيداً ذلك أنه في حالة التهامكِ للطعام دون مضغه جيداً وخلال مدة طويلة نسبياً فإنكِ تسمحين بامتصاص الهواء من الخارج مع الطعام ومن ثم تجلبين للجسم المزيد من الغازات علاوة على ما ينتجه ثم إن عملية المضغ تحيل الطعام إلى لقيمات صغيرة يسهل تكسيرها في المعدة وهضمها.
3- دققي في أنواع الأطعمة التي تتناولينها
بعض الأطعمة تتسبب في زيادة الغازات داخل الجسم، وأكثرها شيوعاً هي الزهرة (القرنبيط) واللفت والبصل والكرنب والبقول والعدس والحمص.
امتنعي إذاً عن هذه الأطعمة طوال الأسبوع الذي تعتزمين فيه تخليص جسمك من الغازات الزائدة واستبدليها بأطعمة أخرى تحتوي على نسبة عالية من السوائل مثل الكرفس والخس والخيار والطماطم.
4- جربي الأناناس
لكي تقوم معدتنا بهضم ما نأكله جيداً فإنها تحتاج إلى شيئين:
الأحماض المعدية والأنزيمات المساعدة لعملية الهضم، وإذا حدث نقص في هذه المواد فإن الطعام الذي أكلناه ينتقل من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة من دون أن يتم هضمه ومن ثم يبدأ بإنتاج الغازات وهذا الإضطراب متتشر في أيامنا هذه بسبب أن كثيراً من النساء خاصة العاملات منهن، يتناولن وجباتهن بسرعة من دون أن تحتوي هذه الوجبات على الضروري من الأحماض والأنزيمات.
ولكي نعيد التوازن إلى عملية الهضم فإن هناك من الأطعمة ما يساعد على ذلك مثل:
الأناناس والتفاح والعنب والمانجو والعسل والفطر الطازج.
5- اشربي كوباً من النعناع
لا بدَ الآن تشعرين ببعض من التحسن بعد أن تخلصت من الغازات الزائدة من الأمعاء لكن إذا كنت لا تزالين تشعرين ببعض الإنتفاخ الذي قد يكون مؤلماً فإن التجارب أثبتت أنك إذا تناولت كوباً من النعناع (الفلفلي) فإن الإنتفاخ يتحسن وقد يكون من الأفضل لو أنك تناولته عدة مرات طوال اليوم لتتخلصي من أي هجمات غازية قد تنشأ داخل الأمعاء.
6- السوائل الزائدة في الجسم
قد يكون هذا هو السبب الثاني في انتفاخ منطقة البطن رغم الريجيم فالمعروف أن الهرمونات داخل جسم المرأة تعمل (في موعد معين من كل شهر) على زيادة السوائل في داخل جسمها مما يحدث بعض الإنتفاخ أو يزيد من حجم منطقة الوسط.
ويفترض أن تزول هذه الظواهر بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية، لكن إذا حدث وأخلت المرأة بنظام غذائها في هذه الفترة فإن هذه الظواهر تصبح دائمة، فيزيد وزن المرأة بنسبة تقرب 2 كيلوغرام ونصف الكيلوغرام.
7- امتنعي عن الأطعمة التي تشتهينها
أحد الأسباب الشائعة في زيادة الماء في الجسم هو أننا أحياناً كثيرة نتناول أطعمة لا يتقبلها الجسم في لحظة من اللحظات، أي أنها تحتوي على مواد شبه سمية عادة مانسميه بالحساسية.
ويقوم الجسم في هذه الحالة بزيادة إنتاج السوائل أو بالإحتفاظ بالسوائل التي نشربها حول هذه الأطعمة ليخفف من أثرها.
ومن المثير في الأمر أن هذه الظاهرة مصاحبة لأنواع المأكولات التي نشتهيها كالخبز والحليب وأية أطعمة أخرى.
لذا يجب عليكِ أن تمتنعي عن الأطعمة التي تسبب لكِ هذه الحالة وسوف ترين فارقاً كبيراً في وزنكِ وطاقتكِ.
8- جربي شاي الهندباء
من المعتاد أن يصف الأطباء الحبوب المدرة للبول إذا لاحظوا أن الجسم يعاني من ظاهرة احتجاز الماء في بعض مناطقه لكن خبراء التغذية يرون أن هذه الحبوب وإن كانت بالفعل تساعد على التخلص من الماء المحتجز إلا أنها تتخلص أيضاً من بعض المواد الحيوية التي يحتاجها الجسم كالمعادن والفيتامينات.
وفي إمكانك أن تتناولي منقوع شراب الهندباء البرية فهو يساعد على إدرار البول دون أن يغير من توازن المعادن داخل الجسم يمكن أن تتناولي كوباً في وقت الغداء.
9- اشربي المزيد من الماء
بعض الناس يعتقدون أنه كلما أكثرنا من شرب الماء فإن أجسامنا تحتفظ بالمزيد منها وهذا غير صحيح فإننا كلما قللنا من شرب الماء فإن الجسم يشعر بأنه في حاجة إلى المزيد من شرب الماء حتى نساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة فيه….. تناولي ثمانية أكواب من الماء يومياً.
10- زيدي من حركتك
إذا قمت بكل هذا فإنك ستخلصين جسمك من السوائل المختزنة فيه لكن إذا كان جهازك الليمفاوي لايعمل بالسرعة الكافية، فإن هذه السوائل التي كان يجب أن يتخلص منها الجسم يمكن أن يعاد امتصاصها مرة أخرى عن طريق الشعيرات اليمفاوية والحل هو تنشيط الجهاز الليمفاوي وأحد طرق التنشيط هو المشي وإذا جريت فهذا أفضل، أو استخدمي بعض من الأجهزة الرياضية البسيطة التي تساعدك على الحركة ومن ثم تنشيط الدورة الدموية.
وهناك طريقة أخرى هي استعمال فرشاة خاصة للجسم تباع في الصيدليات وتعرف باسم body brush لتقومي بعمل تدليك للجسم ستحتاجين لخمس دقائق كل صباح وكل مساء تستخدمين فيها هذه الفرشاة لتحركي بها الشعيرات الليمفاوية في اتجاه القلب لكن لاتستخدميها على منطقة المعدة بعد تناول الطعام.
11- رياضة للبطن
التمرينات الشائعة لتخسيس البطن يقتصر عملها أحياناً على شدّ العضلات المحيطة بالمعدة.
ومن ثم يكون أثرها بطيئاً في شد البطن. إن ما تحتاجينه هو تمرين يصل إلى العضلات الداخلية للبطن ليقوم بشدها ومن ثم يسحب البطن إلى الداخل.
وهناك تمرين لجأت إليه الكثير من الشهيرات أمثال مادونا ، قفي مستقيمة القامة وشدي عضلات الحوض لكي تفعلي ذلك تظاهري بانك تمنعين نفسك من التبول فتشتد العضلات في هذه المنطقة وأنت تفعلين ذلك اشفطي معدتك إلى داخل كأن تريدين توصيلها إلى ظهر مقعدك إي إلى أبعد مدى ممكن.
ستشعرين في هذه الحالة بأن بطنك قد أصبح مستوياً.
حافظي على هذا الوضع أطول وقت ممكن.
قومي بعمل هذا التمرين مرة كل ساعة طوال اليوم.
ستفاجئين بأن جسمك يذكر هذا الشعور فيقوم وحده تلقائياً بسحب عضلات بطنك إلى الداخل سواء كنت تقفين أو تجلسين.. ومما لاشك فيه أن هذا سيساعد بشكل ظاهر على تخسيس منطقة البط

0 التعليقات:

إرسال تعليق