18 مايو، 2015

10 مواقع ممتازة لتعلم لغات جديدة بالصوت والصورة ومن الصفر إلى التحدث بطلاقة مجانا

حاليا، التحدث بأكثر من لغة ليست ترفاً، بل ضرورة .فالعالم أصبح اليوم كقرية صغيرة وبالتالي امتلاك مهارات التواصل والاتصال يستدعي أن تكون تتحدث بأكثرمن لغة ، وعلى رأسها اللغة الإنجليزية التي تعتبر لغة عالمية،لكونها لغة الاقتصاد وكذلك العلم.بطبيعة الحال ليست اللغة الوحيدة الأكثر انتشارا ،فهناك كذلك الإسبانية والصينية .لكن الشاهد عزيزي القارئ ان تعلم أي لغة جديدة سيفتح امامك أبواب لعوالم جديدة، فرص عمل جديدة وعلاقات جديدة .إذا كان هذا يثير اهتماماتك فأقترح عليك أفضل المواقع التي يمكن أن تساعدك على تعلم اي لغة تريد أو فقط تطوير مهارات الاتصال جديدة بطريقة سهلة وممتعة .
10 مواقع ممتازة لتعلم لغات جديدة بالصوت والصورة ومن الصفر إلى التحدث بطلاقة مجانا

ستكون هذه المنصة على رأس هذه القائمة بالتأكيد ، لما تتميز به من سهولة الاستخدام والطريقة الممتعة للتعلم اي لغة من لغات العالم ،فريق الموقع نجح في جعل هذه المنصة الخدمة المفضلة لدى المستخدمين المهتمين بتعلم اللغات. حاليا يمكنك تعلم اللغة الاسبانية، اللغة الإنجليزية ، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، الإيطالية . بالاضافة للعديد من اللغات التي هي في مرحلة تجريبية ولكن سوف تكون متاحة قريبا تماما للجميع. الجميل ان يتوفر كذلك في نسخ خاصة للهواتف الذكية :)

موقع اخر لا يقل عن سابقه ، هو مجتمع كبير من المستخدمين والناطقين الذين يمكنك التفاعل معهم عبر الدردشة . وهذا الأمر يجعل عملية التعلم سريعة وأكثر إنتاجية.يغطي Busuu الركائز الأساسية الأربع لتعلم اللغة: القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

على الرغم من بابل ليس مجاني تماما، الا انه لا يمكن ان تفوتنا الفرصة لذكره هنا لإنه من المواقع التي توفر لك أسهل وأنجع طريقة لتعلم اللغة. الموقع صمم وفق تجربة المؤسسين ، وقد ساعد هذا الأمر لجعل هذه الخدمة فريدة من نوعها ، إذ يمكنك لاي شخص سواء كان مبتدىء أو متمكن من زيادة فرصة تعزيز مهاراته في اللغات .الموقع متوفر لذلك على الأجهزة المحمولة ، بل أكثر من هذا أعلن في الموقع الرسمي لشركة أبل أن هذه الخدمة سوف تكون واحدة من أولى التطبيقات التي ستتوفر على ساعتها الذكية .

يمكنك أخذ دروس في اللغات عن طريق القراءة والكتابة والاستماع والتحدث ولكن كل على حدة،  الموقع يحتوي على اكثر من 40 لغة ، ويعتبر كذلك شبكة اجتماعية خاصة للتعلم ، بامكانك التواصل والدردشة عبر الموقع مع من لديه نفس المستوى في اللغة التي اخترت تعلمها ،أو يمكنك الدردشة مع والتعلم مع أشخاص الذي يتحدثون تلك اللغة ،فمثلا يمكنك تعلم الانجليزية من شخص امريكي مقابل تعليمه اللغة العربية .

ىتالكي هو منبر لتعلم اللغات مع المعلمين الأصليين. الفرضية الأساسية التي بني عليها هذا الموقع تجعله أكثر كفاءة لتعلم لغة جديدة عن طريق التحدث.لكن كشخص مبتدئ أعتقد ان الموقع يجب ان يكون اخر خياراتك بعد التمكنك والوصول لمرحلة متقدمة في اللغة التي تريد تعلمها .

الثقافة المفتوحة هو موقع كذلك لديه جميع الموارد والأدوات اللازمة لتعلم 48 لغة مختلفة ،بما في ذلك الدورات، والأفلام، والكتب الإلكترونية، والنصوص وغيرها، Open Culture يقدم مجموعة واسعة من الخبرات لجعل تجربة التعلم أكثر واقعية لكل المستخدمين .

مع أكثر300 الف دورة وأكثر من 285 مليون كلمة ، Memrise هو خيار جيد جدا للبدء في تعلم اللغات . هذا الموقع يستخدم منهج علمي في عملية التعلم ، منها بطاقات بطاقات فلاش ، التي تساعدك في حفظ المفردات الجديدة. 

 من المواقع الجيدة كذلك ،يستخدم  الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد المستوى الدراسي لكل طالب من خلال العناصر المختلفة بشكل  تلقائي.المواد المستخدمة هي الدروس، الحوارات بالصور والصوت، إلى التدريبات للاستخدام العملي والواقعي للغة. الخدمة متاحة لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة لمزامنة دروسك تلقائيا والتعلم من أي مكان.

على الرغم من أن واجهة الموقع لا ترتقي لمستوى المواقع السالفة الذكر ، إلا انه مصدر مهم مقدم معهد الخدمة الخارجية ، يقدم مجموعة من دورات التي وضعتها حكومة الولايات المتحدة ، للاستخدام الشخصي فقط.هذه المواد  بطبيعة الحال ذات جودة عالية جدا، والمصممة من قبل اللغويين المهنيين بهدف سهولة تعلم الطلبة.

موقع اخر نختم به هذه القائمة ، يحتوي على واجهة بسيطة ، لديه العديد من الموارد التفاعلية (المرئية والمسموعة) لمعرفة المزيد من الكلمات لمختلف اللغات حول العالم مجانا .الشيء المثير للاهتمام والمميز هو أنه يمكنك تعلم العبارات الرئيسية والتحيات، وتعبيرات وكلمات عامية لأي لغة من اللغات التي تختارها. بالإضافة إلى ذلك، يتم نشر كل محتوى جديد بشكل أسبوعي لدعم أهداف تعلم هذه اللغات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق