30 مارس 2011

تقنيات حديثة


قائمة مواضيع اليوم :


دعاية جديدة للآيفون 4

 

إضغط على الموضوع للذهاب الى تفاصيل الموضوع

**********************************


أمازون تطلق خدمة Cloud Drive لتخزين الملفات الخاصة بك
amazon cloud drive logo thumb أمازون تطلق خدمة Cloud Drive لتخزين الملفات الخاصة بك
أطلقت أمازون خدمتها الخاصه بتخزين الملفات الصوتية والملفات الأخرى أيضاً مثل الصور و الفيديو، وتتميز الخدمة الجديدة بتوفير مساحة مجانية حجمها 5 قيقا، ولكن ما يميز خدمة أمازون هو توفيرها لمشغل مباشر للملفات الصوتية يعمل هذا المشغل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف (يمكن تحميل تطبيق الخدمة للاندوريد من هنا) كما يمكن عرض الملفات وتشغيلها من أي جهاز.
وقامت أمازون بالترويج لخدمة شراء الاغاني والملفات الصوتي التي تقدمها بطريقه ذكية، حيث أنها تقوم بتخزين أي البوم أغاني أو ملفات صوتية قام بشرائها المستخدم من متجر أمازون إلى خدمة Cloud Drive بشكل مجاني ومن دون التأثير على مساحة المستخدم المجانية والأجمل من ذلك عند شرائك لألبوم كامل من أمازون تقوم أمازون برفع المساحة التخزينية للمستخدم إلى 20 قيقا بشكل مجاني ولمدة سنة، علماً بأن أمازون توفر مساحات إضافية مقابل رسوم مالية فمساحة 20 قيقا يصل سعرها إلى 20 دولار سنوياً وحتى مساحة 1 تيرا بايت بسعر 1000 دولار.
صورة واجهة الخدمة
amazon cloud drive thumb أمازون تطلق خدمة Cloud Drive لتخزين الملفات الخاصة بك
الخدمة من وجهة نظري رائعة وتستخدم التجربة وستكون منافساً حقيقياً لخدمات تخزين الملفات الأخرى مثل الدروب بوكس، ولكن ينقصها بعض الأشياء مثل إمكانية مشاركة الملفات مع مستخدمين آخرين.
رابط الخدمة : https://www.amazon.com/clouddrive/

Tasskr: أداة إدارة مهام مميزة
fp tasskr Tasskr: أداة إدارة مهام مميزة!
موقع إدارة المهام Tasskr أعتبره من أفضل مواقع أدارة المهام على الأنترنت، المميزات والخصائص التي قدمها الموقع للمستخدم أفضل من عدد من المواقع التي سبق وأن مررت عليها لإدارة المهام وعمل جدول عملي شخصي لإنجازه.
الذي يميز Tasskr عن غيره من المواقع بالبدايه هو التصميم البسيط والوضوح في كافة الخصائص، استخدام الموقع سهل جداً، الموقع يقدم لك إحصائية لتطبيقك لمهامك كرسم بياني، يقدم الموقع أيضاً نظام توقيت لحساب الوقت المتوقع لإنهائك المهام والوقت المتبقي لك إن كُنت قد حددت مسبقاً وقتاً معين لتلك المهمة، مثلاً تحديدك للمهمة بإنجازها في غضون 10 أيام.
يمكنك أيضاً إضافة مهام أسفل مهام آخرى، مثلاً تضع مهام العمل مع بعضها في مهمة واحدة، يمكنك التحكم بالأولويات عن طريق السحب للأعلى والأسفل من بين المهام، يمكن إضافة معلومات عن المهمة، في حال كانت المهام كثيره بإمكانك أضافة “هاش تاغ” مشابه للموجود في تويتر يبدأ بـ# وتستطيع لاحقاً البحث عنها من خاصية البحث في الموقع.
تكرار المهام والتذكير، في حال كانت لديك مهام أسبوعية أو يومية، يمكنك إدراجها والإشارة أنها مهمة متكررة، أيضاً الموقع يقوم بتذكيرك بمهامك في حال رغبت بذلك سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف -الخاصيتين تتوفر في حال الاشتراك بالموقع-.
الموقع يقدم ميزة أخرى، التصفح عن طريق الهواتف المحمولة، الموقع يدعم التصفح على جهاز الآي فون بتصميم بسيط وأنيق عن طريق الرابط:http://tasskr.com/?mobile=1
لزيارة الموقعhttp://tasskr.com/

**********************************

كيفية تفعيل خاصية ال Home Sharing أو المشاركة المنزلية

كلنا نلاحظ نافذة في برامج الآيتونز وأجهزة iOS تسمى بـ Home Sharing فما هي استخداماتها وكيف يمكنك تفعيلها ؟
لقد طرحت شركة أبل امكانية ال Home Sharing والتي تقوم باستعراض مكتبتك الموسيقية والفيديو الموجودة على الحاسب على أي جهاز آخر، وعدم الحاجة لتخزين تلك الملفات بشكل حقيقي على هذه الأجهزة، مما يوفر لك المساحة التخزينية والتي قد تذهب سدى بنسخ وسائطك على كل اجهزتك، فيكفي وجودها على جهاز واحد فقط مثبت عليه برنامج أيتيونز وبذلك يمكنك استعراضها على اجهزة أخرى.
يمكنك في الوقت الراهن استخدام هذه الخاصية لاستعراض ملفات الوسائط الموجودة لديك على جهاز الكمبيوتر الى جهاز ال iOS الخاص بك عن طريق الإتصال بنفس شبكة الوايرلس. وبرغم أن هذه الخاصية ليست بالجديدة فقد أطلقتها أبل في خريف ٢٠٠٩ وبالتحديد في برنامج iTunes 9 ولكنها كانت مقيدة على تبادل الوسائط بين أجهزة الكمبيوتر فقط.
والآن لكي تستفيد من هذه الخاصية عليك تحديث جهاز ال iOS الخاص بك الى الاصدار الأخير iOS 4.3 وتحديث برنامج iTunes للاصدار الأخير 10.2 .
§ ملاحظة: قبل التحديث يرجى مراجعة مقالة الدليل الكامل لتحديث جهازك الى الاصدار 4.3
الان إذهب الى برنامج iTunes ثم اضغط على advanced أو متقدم من القائمة الرئيسية بأعلى البرنامج ثم Turn on Home Sharing أو تفعيل Home Sharing أدخل الحساب الخاص بك Apple ID وكلمة المرور ( أدخل حسابك الذي تستخدمه في الآيتونز أو متجر البرامج ).
قم بتفعيل خاصية Home Sharing من جهاز الآي فون والذي يعمل بإصدار 4.3 عن طريق الذهاب الى setting آو الإعدادات > iPod > ثم  Home Sharing Login وأدخل نفس الحساب وكلمة المرور اللتان قد ادخلتهما سابقاً في حاسبك.
إذهب الى برنامج iPod ثم اضغط More أو المزيد ستجد اختيار Shared والذي بالانتقال اليه يظهر لك مكتباتك المشتركة أو ما يسمى ب Shared Libraries إختر مكتبتك وسيقوم جهازك باستعراضها مع ملاحظة أن اسم المكتبة سيكون باسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الخاصية عن تجربة رائعة جداً خاصة ان كل العائلة تستطيع مشاركة مكتبة وسائط واحدة، لكن بالطبع كما ذكرنا سابقاً يجب ان يرتبط الجميع على نفس الشبكة الاسلكية(WiFi). لو كان في الامكان مشاركة المكتبة عبر الانترنت لكانت افضل، وربما هذا ما نتوقعه من أبل قريباً.

***********************************
FaceTab تصفح الفيسبوك بسهوله
mzi.hancwikn.175x175 75 FaceTab تصفح الفيسبوك بسهوله
برنامج FaceTab يُتيح لك مشاهده الفيسبوك بشكل مبسط وسهل من داخل نظام الماك من القائمة العلوية بكل سهوله.
Screen shot 2011 03 29 at 1.34.41 PM FaceTab تصفح الفيسبوك بسهوله
البرنامج يُتيح لك نفس الخصائص الموجودة في الموقع وهي إستعراض الأخبار الأخيره من اصدقائك، مشاهده البروفايل الخاص بك، مشاهده الصور ايضاً الخاصه بك جميع خصائص الفيسبوك ولكن بتصميم مختلف وسهوله الوصول له بشكل مباشر من القائمة العلوية Menu Bar.
Screen shot 2011 03 29 at 1.35.19 PM FaceTab تصفح الفيسبوك بسهوله
يُتيح لك كما ذكرت سابقاً بأن تشاهد البروفايل الخاص بك بكل سهوله وايضاً مشاهده التنبيهات الكامله الخاصة بك بالضغط على زر التنبيهات في الأعلى.
بعض الصور الإضافيه للبرنامج :
Screen shot 2011 03 29 at 1.36.14 PM FaceTab تصفح الفيسبوك بسهولهScreen shot 2011 03 29 at 1.36.00 PM FaceTab تصفح الفيسبوك بسهولهScreen shot 2011 03 29 at 1.35.54 PM FaceTab تصفح الفيسبوك بسهوله
البرنامج يعتبر من احد البرامج الخاصة بالقائمة العلويه مما يسهل الوصول اليها بشكل سريع، وممتاز جداً ان كنت تستخدم الفيسبوك بشكل كبير ويحمل كامل الخصائص التي يحملها الفيسبوك ما عدا خاصية الشات المتوفره فقط في النسخة المدفوعة من هذا البرنامج.
البرنامج متوفر بشكل مجاني خلال متجر برامج الماك :
free2 FaceTab تصفح الفيسبوك بسهوله
والنسخة المدفوعة من البرنامج توفر خاصية الشات في الفيسبوك ومتوفره ايضاً من متجر برامج الماك بخصم 50% لفتره محدودة :
099 FaceTab تصفح الفيسبوك بسهوله

*******************************

دعاية جديدة للآيفون 4

إضغط هنا لمشاهدة مقطع الفيديو


0 التعليقات:

إرسال تعليق